رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بارزاني يطلب دعم الأمم المتحدة و"مجموعة السبع" في حربه ضد "داعش"

بارزاني يطلب دعم الأمم المتحدة ومجموعة السبع في حربه ضد داعش

العرب والعالم

رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني

بارزاني يطلب دعم الأمم المتحدة و"مجموعة السبع" في حربه ضد "داعش"

وكالات 07 مارس 2016 20:14

طالب رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، ومجموعة الدول الصناعية السبع، بدعمه في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، ومساعدة اللاجئين في الإقليم.

 

جاء ذلك أثناء اجتماع بارزاني في مدينة أربيل، بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش‎، ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي للعراق باتريك سيمونت‎، ورئيس البنك الدولي في العراق روبيرت جود، وسفراء الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، وبريطانيا، وكندا، حسب "الأناضول".

 

وذكر بيانٌ صادرٌ عن رئاسة حكومة الإقليم أنَّه خلال الاجتماع تمَّ بحث الجهود الدولية لدعم الإقليم لتجاوز الأزمة، التي يمر بها ومساندته في الحرب على "داعش"، وإجراء الإصلاحات السياسية في الإقليم.

 

وبحسب البيان، أشار الممثل الخاص لسكرتير الأمم المتحدة في العراق، والذي ترأس الوفد إلى إطلاعهم على الأزمة المالية التي يمر بها الإقليم، معلنًا استعدادهم في دعم ومساندة الإقليم في تجاوز الأزمة المالية والاقتصادية ودعم الإصلاحات في الإقليم، مثمنًا جهوده في محاربة داعش، واحتضانه للنازحين واللاجئين.

 

من جانبه، رحَّب البارزاني بالوفد، وتحدَّث عن جهود وتضحيات الشعب الكردي في محاربة "داعش" واحتضان مئات الآلاف من النازحين رغم صعوبة الأزمة المالية التي يمر بها الإقليم.

 

وأوضح بارزاني أنَّ إقليم شمال العراق لم يتلقَ أي دعم مالي من أي طرف حتى الآن، متابعًا: "لا أحد يستطيع أن يقف عائقًا أمام تطبيق الإصلاحات التي نصر على تطبيقها، ونحن نسعى دائمًا مع جميع الأطراف السياسية في الإقليم لحل جميع المشاكل السياسية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان