رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأييد حبس "مغرّد كويتي" 4 سنوات بتهمة إهانة القضاء

تأييد حبس مغرّد كويتي 4 سنوات بتهمة إهانة القضاء

العرب والعالم

محكمة التمييز الكويتية

تأييد حبس "مغرّد كويتي" 4 سنوات بتهمة إهانة القضاء

وكالات 07 مارس 2016 19:59

أيَّدت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الاثنين، حكمًا بالسجن أربع سنوات، الصادر بحق المغرد أحمد فاضل، صاحب حساب "إلا الدستور"، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتغريمه خمسة آلاف دينار "ما يعادل 17 ألف دولار" جرَّاء تغريدات اعتبرت "مهينة للقضاء".

 

وقالت مصادر قضائية، لـ"الأناضول"، إنَّ المحكمة التي يعتبر حكمها نهائيًّا غير قابل للطعن، دانت فاضل بكتابة تغريدات تتضمَّن إهانة لعددٍ من القضاة الذين قام ثلاثة منهم بمقاضاته.

 

وكان نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف المطاوعة، والقاضيان أحمد العجيل وإبراهيم السيف، قد تقدَّما ببلاغ ضد المغرد أحمد فاضل، صاحب حساب "إلا الدستور"، اتهموه فيه بالإساءة إلى رجال القضاء والمساس بكرامتهم عن طريق توجيه عبارات تنطوي على سب وقذف في حقهم عبر "تويتر".

 

وكانت محكمة الجنايات قد قضت، في أكتوبر 2014، بحبس فاضل أربع سنوات مع الشغل والنفاذ، كما أمرت المحكمة بإلزام المتهم بدفع 5000 دينار كتعويض مدني مؤقت للقاضي أحمد العجيل، بتهمة الإساءة لرجال القضاء والمساس بكرامتهم وتوجيه عبارات السب والقذف ضدهم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأيَّدت محكمة الاستئناف الحكم في فبراير 2015، قبل أن تؤيده محكمة التمييز اليوم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان