رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي يومين

إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي يومين

العرب والعالم

الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل

بسبب الأعياد اليهودية

إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي يومين

الأناضول 12 سبتمبر 2013 13:20

قرّرت السلطات الإسرائيلية إغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية أمام المصلين المسلمين يومي الجمعة والسبت المقبلين، وإغلاق معبر الكرامة الواصل بين الضفة الغربية والأردن بشكل كامل، يوم السبت المقبل وفتحه لمدة ساعة واحدة غدا الجمعة، وذلك بمناسبة احتفالات اليهود بـ"عيد الغفران".

وتزامنا مع ذلك، أعلنت السلطات الإسرائيلية إغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية أمام المسلمين يومي الجمعة والسبت المقبلين، وذلك حسب بيان صادر عن مديرية أوقاف الخليل اليوم الخميس.

ومنذ عام 1996 يُقسم الحرم، الذي يعتقد أنه بني على ضريح نبي الله إبراهيم عليه السلام، إلى قسمين، قسم خاص بالمسلمين، وآخر باليهود، إثر قيام مستوطن يهودي بقتل ثلاثين مسلما أثناء تأديتهم صلاة الفجر في الحرم.

وتسمح إسرائيل للمصلين المسلمين بدخول الجزء الخاص بهم في الحرم الإبراهيمي طوال أيام السنة، فيما تسمح لهم بدخول الجزء الخاص باليهود في عشرة أيام فقط في السنة، وذلك خلال الأعياد الإسلامية، وأيام الجمعة وليلة القدر من شهر رمضان، فيما تسمح لليهود بدخول القسم المخصص لهم طوال أيام السنة، وبدخول الحرم كله في بعض الأعياد اليهودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان