رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد توقُّفٍ 3 سنوات.. سوريون يتظاهرون ضد الأسد

بعد توقُّفٍ 3 سنوات.. سوريون يتظاهرون ضد الأسد

العرب والعالم

تظاهر سوريين

بعد توقُّفٍ 3 سنوات.. سوريون يتظاهرون ضد الأسد

وكالات 07 مارس 2016 17:42

عادت المظاهرات المناهضة للنظام مجدَّدًا في العديد من المدن السورية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، بعد انقطاعها لثلاث سنوات.

 

ونقلت "الأناضول" عن مصادرٍ محليةٍ، اليوم الاثنين، أنَّ المظاهرات التي نظمت اليوم، شملت مناطق المعارضة في محافظات عديدة منها حلب وإدلب "شمال" ودرعا "جنوب"، لافتًا إلى أنَّ المتظاهرين في حي المشهد بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، رفعوا لافتات كتبوا عليها عبارات من قبيل "شرعيتك انتهت منذ قتلك أول طفل سوري"، و"ارحل"، "مالنا غيرك يا الله"، مرددين هتافات مناهضة للنظام.

 

وقال قال أبو عمار، أحد المشاركين في مظاهرة حي المشهد: "الشعب لا يزال يريد إسقاط النظام، وسنواصل ثورتنا، وبالنسبة لنا لا معنى لوقوف روسيا وإيران إلى جانب بشار الأسد، في طريق الإطاحة به".

 

إلى ذلك، أشار "رأفت أبو زيد"، المشارك في إحدى المظاهرات بدرعا، إلى أنَّهم عادوا ونظموا مظاهرات مناهضة للنظام مجدَّدًا، مستغلين وقف إطلاق النار، مؤكِّدًا أنَّ تدخُّل روسيا وإيران لصالح النظام لن يثنيهم عن مطالبهم بإسقاطه. 

 

ومنذ منتصف مارس 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 45 عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أنَّ النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان