رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لجنة برلمانية عراقية تهدد باستجواب العبادي

لجنة برلمانية عراقية تهدد باستجواب العبادي

العرب والعالم

حيدر العبادي

لجنة برلمانية عراقية تهدد باستجواب العبادي

وكالات 07 مارس 2016 16:21

طالبت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بفتح تحقيق عالي المستوى لمعرفة أسباب "الخروقات الأمنية الأخيرة التي راح ضحيتها أكثر من 1000 شخص بين قتيل وجريح"، مهددًة باستجواب العبادي في البرلمان.

 

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي، في مؤتمرٍ صحفي عقده بمبنى البرلمان في بغداد، اليوم الاثنين، حسب "الأناضول"، إنَّ عددًا من الخروقات الأمنية والتفجيرات حدثت في بغداد الجديدة والشعلة وأبو غريب ببغداد والمقدادية في ديالى وتفجير الأثار في بابل.

 

وأضاف أنَّ ضحايا التفجيرات بلغت 1000 شخص بين قتيل وجريح، مما يدل على وجود ضعف بالجانب الاستخباري والعمل الاستباقي للأجهزة الأمنية.

 

ولفت الزاملي إلى أنَّ اللجنة ستستضيف بعض القيادات الأمنية في جلسة للبرلمان، منهم قادة العمليات ووزيري الدفاع والداخلية والقائد العام للقوات المسلحة، موضِّحًا أنَّ العبادي لم يقم بإصلاحات حقيقية في المنظومة الأمنية، مشيرًا إلى أنَّ اللجنة ستستجوب رئيس الوزراء إن لم تلمس أي تغييرات.

 

وشهدت العاصمة العراقية بغداد ومناطق أخرى مثل ديالى وبابل، تفجيرات كبيرة تبناها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، راح ضحيتها المئات، كان آخرها تفجير على إحدى نقاط التفتيش في بابل بواسطة شاحنة مفخخة أدى الى مقتل العشرات بين قتيل وجريح.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان