رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لبنان.. اعتقال "داعشي سوري" ذبح جنديًّا مخطوفًا

لبنان.. اعتقال داعشي سوري ذبح جنديًّا مخطوفًا

العرب والعالم

الأمن في لبنان

لبنان.. اعتقال "داعشي سوري" ذبح جنديًّا مخطوفًا

وكالات 07 مارس 2016 15:34

أعلن الأمن العام اللبناني، الاثنين، اعتقال سوري من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، اعترف خلال التحقيق معه بذبح جندي لبنان قبل عام ونصف كان اختطف مع عسكريين آخرين إثر مواجهات بين الجيش ومسلحين سوريين شهدتها بلدة عرسال الحدودية.

 

وقال الأمن العام، في بيانٍ له، حسب "24": "أوقفت المديرية العامة للأمن العام، بناءً على إشارة النيابة العامة المختصة، المدعو "ش. ج" يحمل الجنسية السورية، لانتمائه الى تنظيم إرهابي، وبالتحقيق معه اعترف بانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي، وأنَّه أقدم شخصيًّا على ذبح الجندي الشهيد عباس مدلج".

 

ومدلج جندي شيعي، كان في عداد مجموعة من العسكريين اللبنانيين الذين خطفهم تنظيم "داعش" من بلدة عرسال الحدودية، مع لبنان صيف 2014، قبل أن يُقدم بعد شهرٍ على ذبحه ونشر صور للعملية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبحسب بيان الأمن العام، فإنَّ الموقوف اعترف أيضًا باغتيال مؤهل أول في قوى الأمن الداخلي، وبالمشاركة في الهجوم على مراكز للجيش في جرود عرسال في أغسطس 2014، وقتل وخطف عسكريين.

 

وأضاف أنَّه كان بصدد المشاركة في رصد حواجز الجيش اللبناني في عرسال، تمهيدًا لمهاجمتها بهدف اختطاف عسكريين.

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان