رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تونس.. ارتفاع حصيلة هجوم بنقردان إلى 45 قتيلا

تونس.. ارتفاع حصيلة هجوم بنقردان إلى 45 قتيلا

العرب والعالم

قوات تونسية - أرشيفية

تونس.. ارتفاع حصيلة هجوم بنقردان إلى 45 قتيلا

وكالات 07 مارس 2016 13:15

قتل17 شخصا اليوم الاثنين فيما تم القضاء على 28 "إرهاببا" خلال مواجهات مسلحة بين الجيش التونسي وعناصر مسلحة في منطقة بنقردان جنوب البلاد.

 

وقالت وسائل إعلام تونسية إن عناصر مسلحة حاولت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم اقتحام الثكنة العسكرية للجيش ومنطقة الحرس الوطني بمدينة بنقردان الحدودية مع ليبيا، من ولاية مدنين، مضيفة أن الوحدات الأمنية والعسكرية نجحت في التصدي لها وإجبارها على التراجع.

 

ويحاصر أعوان مجابهة الإرهاب حاليا منزلا في بن قردان يتحصن فيه حوالي 10 مسلحين كما يجري التثبت من إمكانية وجود رهائن.
 

كما تتواصل عمليات تعقب المجموعات الإرهابية بعد القبض على 6 منهم والقضاء على 29 آخرين، وتشهد المدينة حالة توتر شديد مما استدعى توافد تعزيزات أمنية كبيرة تولت تطويق المنطقة.
 

إلى ذلك، أكد مصدر ديواني سقوط قتيل وجريح في صفوف أعوان الديوانة، فيما أشار مصدر أمني إلى إطلاق النار بالسبخة بالقرب من معبر راس جدير الذي تم غلقه من الجانبين التونسي والليبي.
 

وأعلنت وزارة الداخلية فرض حظر التجوال على الأشخاص والعربات بمدينة بن قردان اعتبار من اليوم، فيما توقفت الدروس بكامل المؤسسات التربوية بالمنطقة وتوقف كل نشاط إداري أو اقتصادي، وتم غلق منافذ المدينة وجزيرة جربة ومنع الدخول إليهما.
 

وفي وقت سابق أفاد أحد المواطنين لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن سيارة رباعية الدفع دخلت فجر الاثنين عبر طريق الوارسنية، مشيرا إلى تولي أحد عناصرها تزويدها بالبنزين بالقوة لتتوجه إثر ذلك إلى محل تجاري لاقتناء الخبز.
 

وقال راديو "موزاييك أف أم" إن بعض المسلحين اقتحموا المستشفى الجهوي بالمنطقة واستولوا على سيارة إسعاف وسيارة ممرض ولاذوا بالفرار.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان