رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أردوغان: النظام السوري لم يف بتعهداته

أردوغان: النظام السوري لم يف بتعهداته

العرب والعالم

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان: النظام السوري لم يف بتعهداته

12 سبتمبر 2013 11:04

أوضح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أن النظام السوري، لم يف بأي تعهد قدمه حتى اليوم، ولم يلتزم بكافة الوعود التي قدمها، ما أكسبه مزيدا من الوقت لارتكاب مجازر أكثر، معربا عن شكوكه حيال التزام النظام بالوعود التي قدمها في ضوء موافقته على المقترح الروسي، بشأن وضع أسلحة النظام الكيميائية تحت الرقابة الدولية، تمهيدا لتدميرها.

 

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركة أردوغان في معرض التجارة العامة والمؤتمر الدولي، بشأن المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم، في إسطنبول، حيث قال: " إن الموت واحد، بغض النظر عن السلاح المستخدم في القتل، سواء كان كيميائيا أو غير ذلك"، مشددا على ضرورة محاسبة النظام السوري على جرائمه ضد الإنسانية. 

 

وفي الشأن الداخلي ، أكد رئيس الوزراء احترام الحكومة للحريات في إطار القانون، مشيرا إلى أنها، وكافة قوات الأمن، ستستخدم صلاحياتها القانونية بشكل كامل، في حال الاعتداء على حريات الآخرين.

 

وأضاف أردوغان، أنه بحث مع المعنيين في الحكومة، حزمة الإصلاحات الديمقراطية الجديدة، لساعات عديدة أمس، وأنهم سيناقشون البنود الأخيرة في الحزمة، مساء غد الجمعة، منوها بأنه سيعلن تفاصيل الحزمة في مؤتمر صحفي موسع، خلال الأسبوع القادم، حسب اعتقاده.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان