رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تونس .. ارتفاع حصيلة هجوم بنقردان إلى 20 قتيلا

تونس .. ارتفاع حصيلة هجوم بنقردان إلى 20 قتيلا

العرب والعالم

قوات تونسية - أرشيفية

تونس .. ارتفاع حصيلة هجوم بنقردان إلى 20 قتيلا

وكالات 07 مارس 2016 09:27

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي  للتلفزيون الرسمي إن "عسكريا استشهد وقتل 13 إرهابياً على الأقل" في العملية الدائرة في بنقردان، القريبة من الحدود الليبية.

 

ومن جهة أخرى أكد سالم عيسى مدير المستشفى الجهوي ببنقردان من محافظة مدنين ( جنوب)  مقتل 7 مدنيين، وإصابة ثلاثة بجروح  ليست خطيرة.
 

وقال  عيسى للأناضول "توجد الآن سبع جثث لمدنيين قتلهم الإرهابيون".

 

وأضاف  أن " نحو 10 إرهابيين اقتحموا المستشفى فجر اليوم  وافتكوا (استولوا على) سيارة إسعاف استعملوها في العملية"

 

وبحسب مراسل الاناضول فإن جميع المرافق العمومية والمحلات التجارية أغلقت أبوابها إثر الحادث، وأنه لا تزال تسمع الى حد الآن طلقات متقطعة من الرصاص في المدينة (الساعة 8:45 بتوقيت غرينتش).

 

ووفقا لشهادات مدنيين، فإن المسلحين احتموا ببيوت في الأحياء السكنية ويقوم الأمن حالياً بمطاردتهم.

ونفذت مجموعة مسلحة هجومًا على منطقة الحرس الوطني وثكنة الجيش بمدينة بنقردان (محافظة مدنين) الحدودية مع ليبيا، فجر اليوم الإثنين، حسب مصدر أمني وشهود عيان.


وقال مصدر أمني للأناضول: "تعرضت منطقة الحرس الوطني وثكنة الجيش الوطني منذ قليل الى هجوم مسلح".

وأضاف "عمدت مجموعة إرهابية إلى إطلاق نار كثيف على الموقعين". ووفق شهود عيان لمراسل الأناضول إنهم سمعوا تبادلاً لإطلاق النار في كل من الثكنة العسكرية في جهة "جلال" ( تبعد قرابة ال 4 كلم عن مركز مدينة بنقردان )، وعلى منطقة الحرس الوطني في نفس المدينة ( تقع في المركز)، وفي مناطق أخرى

وتشهد مدينة بنقردان تعزيزات أمنية مشددة وتحليق للطائرات العسكرية، بحسب مراسل الأناضول.


وكانت قوات الجيش والأمن التونسية، أعلنت مساء الأربعاء الماضي، "مقتل 5 إرهابيين، ومصادرة أسلحة" في منطقة بنقردان، جنوبي البلاد، على الحدود مع ليبيا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان