رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

15 قتيلا بمواجهات بين الجيش التونسي ومسلحين في بنقردان

15 قتيلا بمواجهات بين الجيش التونسي ومسلحين في بنقردان

العرب والعالم

قوات تونسية - أرشيفية

15 قتيلا بمواجهات بين الجيش التونسي ومسلحين في بنقردان

وكالات 07 مارس 2016 08:18

قتل 5 أشخاص، هم 4 مدنيين وعسكري واحد، فيما تم القضاء على 10 مسلحين خلال مواجهات، اليوم الاثنين 7 مارس، بين الجيش التونسي وعناصر "إرهابية" في منطقة بنقردان جنوب البلاد.

 

وقالت وسائل إعلام تونسية إن عناصر مسلحة تحاول منذ الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين اقتحام الثكنة العسكرية للجيش ومنطقة الحرس الوطني بمدينة بنقردان الحدودية مع ليبيا، من ولاية مدنين، مضيفة أن الوحدات الأمنية والعسكرية نجحت في التصدي لها وإجبارها على التراجع.
 

وذكر راديو "موزاييك أف أم" أن 4 مدنيين قتلوا، فيما جرح اثنان آخران خلال المواجهات مع المسلحين الذين اقتحموا كذلك المستشفى الجهوي بالمنطقة واستولوا على سيارة إسعاف وسيارة ممرض ولاذوا بالفرار.
 

كما نقلت الإذاعة عن بلحسن الوسلاتي، المتحدث باسم وزارة الدفاع، قوله أنه تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين والقضاء على 10 آخرين، فيما قتل عسكري تونسي واحد وجرح عون ديوانة.
 

من جهته، أكد ياسر مصباح الناطق الرسمي لوزارة الداخلية التونسية أنه تم القضاء على عدد كبير من الإرهابيين، دون تحديد الرقم ، فيما تتواصل عملية ملاحقة الفارين، مع التشديد على ضرورة بقاء المواطنين في تلك المنطقة بمنازلهم حتى انتهاء العملية الأمنية.
 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان