رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تونس.. 10 قتلى من المسلحين باشتباكات بنقردان

تونس.. 10 قتلى من المسلحين باشتباكات بنقردان

العرب والعالم

قوات الأمن في تونس - ارشيفية

تونس.. 10 قتلى من المسلحين باشتباكات بنقردان

وكالات 07 مارس 2016 07:52

أعلن مصدر أمني تونسي أن 10 عناصر إرهابية قتلوا في اشتباكات تجددت فجر الاثنين، بعد محاولة استهداف منطقة الحرس وثكنة تابعة للجيش الوطني بمنطقة بنقردان.

 

وجاء في بيان أصدرته الداخلية التونسية، اليوم " تعرضت فجر اليوم منطقتي الحرس والأمن الوطنيين وثكنة الجيش الوطني ببنقردان إلى هجوم من قبل مجموعات إرهابية مسلحة"
 

 وتابع البيان "هذا الهجوم تعاملت معه الوحدات الأمنية والعسكرية بكل سرعة وتيقظ مما أمكن من السيطرة على الوضع وتجري الآن مطاردة هذه المجموعات التي أمكن القضاء على الكثير منها." دون تحديد عددهم.


 ودعا بيان الداخلية التونسية سكان بنقردان إلى ملازمة المنازل والحذر والهدوء والإتصال بها عند الحاجة.


وكان مصدر أمني قال للأناضول في وقت سابق اليوم إن "عناصر إرهابية مسلحة تمكنت من قتل رجل جمارك في مدينة بنقردان، في الطريق المؤدية إلى معبر راس جدير الحدودي مع ليبيا".


وأضاف المصدر ان المواجهات بين الجيش والأمن التونسي وإرهابيين مازالت متواصلة في المدينة.


وفي ذات السياق تحدث شهود عيان عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.


وقال شاهد عيان لمراسل الأناضول إن عددا من المدنيين سقطوا قرب ثكنة الحرس الوطني وسط سوق بنقردان عندما حاولوا الخروج من بيوتهم.


فيما أكد شاهد عيان آخر وصول ثلاثة جثث إلى المستشفى المحلي ببنقردان.


ونفذت مجموعة مسلحة هجومًا على منطقة الحرس الوطني وثكنة الجيش بمدينة بنقردان (محافظة مدنين) الحدودية مع ليبيا، فجر اليوم الإثنين، حسب مصدر أمني وشهود عيان


 وقال المصدر أمني للأناضول: "تعرضت منطقة الحرس الوطني وثكنة الجيش الوطني منذ قليل الى هجوم مسلح".

 وأضاف "عمدت مجموعة إرهابية إلى إطلاق نار كثيف على الموقعين". ووفق شهود عيان لمراسل الأناضول إنهم سمعوا تبادلاً لإطلاق النار في كل من الثكنة العسكرية في جهة "جلال" ( تبعد قرابة ال 4 كلم عن مركز مدينة بنقردان )، وعلى منطقة الحرس الوطني في نفس المدينة ( تقع في المركز)، وفي مناطق أخرى

وأضاف الشهود ان دوي اطلاق النار يتواصل منذ الخامسة بالتوقيت المحلي (4.00 والى غاية 7:00 بتوقيت غرينتش) وتشهد مدينة بنقردان تعزيزات أمنية مشددة وتحليق للطائرات العسكرية.


وكانت قوات الجيش والأمن التونسية، أعلنت مساء الأربعاء الماضي، "مقتل 5 إرهابيين، ومصادرة أسلحة" في منطقة بنقردان، جنوبي البلاد، على الحدود مع ليبيا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان