رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عباس في القمة الإسلامية: إسرائيل الأكثر انتهاكًا للقانون الدولي

عباس في القمة الإسلامية: إسرائيل الأكثر انتهاكًا للقانون الدولي

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني في القمة الإسلامية - ارشيفية

عباس في القمة الإسلامية: إسرائيل الأكثر انتهاكًا للقانون الدولي

وكالات 07 مارس 2016 03:43

قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس ، إن إسرائيل هى الدولة الأكثر انتهاكاً للقانون الدولى، مشيراً الى أن هذه الانتهاكات أدت الى ترحيل أكثر من 80% من الشعب الفلسطينى الى الدول المجاورة لتفريغ القدس من سكانها الأصليين.

وأشار خلال الكلمة التي ألقاها أثناء مشاركته في الدورة الخامسة للقمة الإسلامية الطارئة المخصصة لمناقشة الأوضاع في فلسطين، المقامة في أندونيسيا، اليوم الإثنين  إلى أن مخاطر تهويد القدس ومقدساتها مازالت تتفاقم جراء انتهاكات الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة.

وأكد "أن إسرائيل تسعى لإحاطة القدس بأحزمة استيطانية من جميع الجوانب، وخنق القدس وفرض الضرائب الباهظة، وعدم منح التراخيص للشعب الفلسطيني لإنشاء منازل، لتفريغ القدس من سكانها الأصليين".

وأوضح أن تفعيل وتنفيذ القرارات الصادرة من منظمة التعاون الإسلامي ضرورة لا بد منها وواجب لابد من القيام به، موجها الشكر لكافة الدول التي أوفت بالتزاماتها تجاه القدس.

وشدد محمود عباس، على ضرورة إنشاء برنامج خاص للتمكين الاقتصادى للشعب الفلسطينى، خاصة أن سياسات إسرائيل تقوم على إطالة عمر احتلالها لدولة فلسطين، مضيفاً "نتطلع لرؤية السلام منتشراً فى جميع أرجاء المنطقة.

وأكد عباس، تأييده للأفكار الفرنسية لعقد مؤتمر للسلام خلال هذا العام، بشرط أن تبدأ إسرائيل بخطوات، و عليها سترد فلسطين بخطوات.

أخبار ذات صلة:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان