رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قيادي بـ"حماس": حريصون على أمن مصر

 قيادي بـحماس: حريصون على أمن مصر

العرب والعالم

عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية

قيادي بـ"حماس": حريصون على أمن مصر

وكالات 06 مارس 2016 23:00

استهجن خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية(حماس)، اتهام السلطات المصرية للحركة، بالتورط في عملية اغتيال النائب العام السابق، هشام بركات، العام الماضي، مؤكدا حرص حماس على أمن مصر.

 

وقال "الحية"، في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني الرسمي لحماس، مساء الأحد، "نستنكر ونستهجن الاتهامات المصرية الموجهة للحركة، بشأن الضلوع في اغتيال النائب العام المصري السابق، هشام بركات"، مضيفًا أن "هذه الاتهامات غير صحيحة، وحماس حريصة على الأمن القومي المصري".

 

وجدّد الحية تأكيده على "عدم تدخل الحركة بأي شكل من الأشكال في الشأن الداخلي لمصر أو أي دولة عربية".
 

وتابع "سلاح حماس، وكتائب القسام(جناحها المسلح)، لا يوجّه إلا نحو الاحتلال الإسرائيلي".
 

وكان وزير الداخلية، مجدي عبد الغفار، قال الأحد، خلال مؤتمرٍ صحفي بالقاهرة، إن "حركة حماس، قامت بتدريب ومتابعة عناصر إخوانية، شاركت في تنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق".
 

بدورها نفت "حماس"، تورطها في عملية اغتيال النائب العام، ووصف المتحدث باسمها، سامي أبو زهري، في بيان، تصريحات وزير الداخلية المصري بأنها "لا تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين الحركة والقاهرة".


وهاجمت جماعة الإخوان المسلمين بدورها، في بيان أصدرته، السلطات، على خلفية الاتهامات نفسها، قائلة للنظام "ابحثوا بينكم عن قتلة نائبكم العام".
 

وإثر تفجير استهدف موكبه بالقاهرة في يونيو 2015، قُتل النائب العام السابق هشام بركات(64 عامًا)، وآنذاك، نفت جماعة "الإخوان" في بيان رسمي، وعلى لسان قيادات بارزة فيها، علاقتها بالواقعة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان