رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل تمنع شباب فلسطين من دخول الأقصى

إسرائيل تمنع شباب فلسطين من دخول الأقصى

العرب والعالم

المسجد الاقصي

الاقل من 50 عاما

إسرائيل تمنع شباب فلسطين من دخول الأقصى

الأناضول 12 سبتمبر 2013 08:12

قامت الشرطة الإسرائيلية  صباح اليوم الخميس بمنع قاطني مدينة القدس ممن تقل أعمارهم عن الـ 50 عاما من دخول المسجد الأقصى، فيما تسمح للمستوطنين اليهود والسياح الأجانب بالدخول إلى باحات المسجد دون قيود.

يأتي ذلك قبل يومين من احتفال الإسرائيليين بعيد الغفران، أحد أقدس الأعياد اليهودية.
وفي السياق ذاته، قال مدير الأوقاف الإسلامية في القدس عزام الخطيب في تصريحات صحفية، إن "الشرطة الإسرائيلية شددت من إجراءاتها منذ فجراليوم في محيط المسجد الأقصى، حيث أغلقت بواباته في وجه كافة المواطنين دون سن الخمسين، ومنعت منذ الصباح طلبة وطالبات مدارس الأطفال داخل الأقصى من دخول المسجد".

ونشرت جماعات ومنظمات يهودية، تنضوي تحت اسم "الائتلاف من أجل الهيكل" إعلانات وبيانات عن قيامها بتقديم طلب إلى الشرطة الإسرائيلية لفتح الأقصى يوم السبت المقبل أمام اليهود للاحتفال بعيد "الغفران" الذي يوافق ذلك اليوم؛ تلبية لتوصية خرجت من إحدى لجان الكنيست (البرلمان) بفتح المسجد أمام اليهود في جميع أعيادهم هذا الشهر، بحسب ما نشرته مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، في بيان لها.
ووقع على الرسالة حاخامات ورؤساء منظمات دينية، بينهم الحاخام يهودا جليك، رئيس مجلس إدارة مؤسسة صندوق تراث الهيكل، والحاخام يسرائيل أريئيل، رئيس ومؤسس معهد الهيكل، وجرشون سلمون، من منظمة أمناء الهيكل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان