رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عسيري: لا توجد هدنة غير معلنة في اليمن

عسيري: لا توجد هدنة غير معلنة في اليمن

العرب والعالم

العميد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي

عسيري: لا توجد هدنة غير معلنة في اليمن

مصر العربية - وكالات 06 مارس 2016 09:29

أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف العميد الركن أحمد عسيري، عدم صحة ما يتم تداوله بخصوص وجود هدنة غير معلنة للعمليات التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية، ضد الانقلابيين في اليمن.

 


وقال عسيري، لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأحد، إنه في حال وجود أي تطور في هذا الجانب، سيتم إعلانه عبر القنوات الرسمية لقوات التحالف.


وأوضح عسيري أن هذه الأنباء لا تعدو كونها شائعات من جهات مجهولة ولا تحمل أي صفة رسمية، مطالباً بالتثبت وعدم نقل أي معلومة لم تصدر من جهة رسمية.


وأشار إلى أن العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف العربي تسير وفق ما هو مخطط لها، وأن بوادر النصر باتت قريبة، وأن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في تراجع مستمر، مما يؤكد القدرة القتالية لدى القوات السعودية وقوات التحالف، لافتاً إلى أن معنويات التحالف مرتفعة في ظل هزائم العدو وتراجعه.

 


وكشف مسؤول حكومي يمني لـ "مصر العربية" في وقت سابق، أن وساطة تقودها روسيا الاتحادية وسلطنة عُمان وممثل الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد من أجل هٌدنة غير معلنة على الحدود مع السعودية تمهيدًا لإنجاح مفاوضاتهم مع ممثلي الجانب السعودي التي تُجرى في مسقط.

 

ووفقًا للمسؤول ذاتة رفض ذكر اسمه أن " الجانب السعودي أبدى استعداده للجلوس للتفاوض وتقديم ما يعتقد أنها تنازلات مقابل ضمان وقف الحوثيين لأي عمل عسكري على حدود المملكة بعد أن أصبحوا على مقربة من مدينة نجران الحدودية مع محافظتي صعدة المعقل الرئيسي لجماعة أنصار الله – الحوثيين، والتي أصبح سقوطها حتميًا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان