رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البشير يصل جاكرتا للمشاركة في القمة الإسلامية حول فلسطين

البشير يصل جاكرتا للمشاركة في القمة الإسلامية حول فلسطين

العرب والعالم

الرئيس السوداني عمر البشير

البشير يصل جاكرتا للمشاركة في القمة الإسلامية حول فلسطين

وكالات 06 مارس 2016 08:06

وصل الرئيس السوداني عمر البشير، العاصمة الإندونيسية جاكرتا، اليوم الأحد، للمشاركة في القمة الإسلامية الاستثنائية حول فلسطين، وذلك في أحدث تحدٍ للمحكمة الجنائية الدولية التي تلاحقه منذ عام 2009.

 

وقالت الإذاعة السودانية، "وصل صباح اليوم الرئيس عمر البشير، إلى العاصمة الإندنونيسية جاكرتا، على رأس وفد السودان المشارك في القمة الإسلامية حول فلسطين".


واقتصرت زيارات البشير الخارجية في الأعوام الماضية، على دول عربية وأفريقية حليفة بسبب ملاحقة المحكمة الجنائية الدولية له منذ عام 2009، بتهمة "ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية في إقليم دارفور"، المضطرب غربي البلاد.
 

وهذه أبعد زيارة للرجل خلاف زيارتيه إلى الصين في يونيو 2011، وسبتمبر 2015.
 

وفي أبريل الماضي، ألغى الرئيس السوداني في اللحظات الأخيرة رحلة معلنة إلى جاكرتا للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز.
 

 ويرفض البشير ذو العلاقة المتوترة مع الغرب الاعتراف بالمحكمة، ويرى أنها "أداة استعمارية" موجهة ضد بلاده والأفارقة.
 

وتعقد القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة، حول فلسطين والقدس في جاكرتا اليوم وغدًا، لبحث التحديات الكبيرة، التي تواجهها القضية الفلسطينية، في ظل تعنت إسرائيلي، وانتهاكات متواصلة تطال المقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، بالإضافة إلى سياسة البطش التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.


وتمثل قمة جاكرتا ستكون رافدًا أساسيًا للقمة الإسلامية بدورتها العادية، الثالثة عشر، والتي سوف تعقد في مدينة إسطنبول التركية في أبريل/نيسان المقبل، بحيث تواصل، متابعتها للقرارات التي سوف تصدر عن قمة مارس.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان