رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أنس العبدة رئيسًا للائتلاف السوري المعارض

أنس العبدة رئيسًا للائتلاف السوري المعارض

العرب والعالم

أنس العبدة رئيس الائتلاف السوري المعارض

أنس العبدة رئيسًا للائتلاف السوري المعارض

وكالات 05 مارس 2016 17:33

توافقت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض، اليوم السبت، على انتخاب، أنس العبدة، رئيسًا جديدًا، خلفًا لـ خالد خوجة، بعد أن كان المرشح الوحيد، وصوت له 63 عضوًا من أصل 103 أعضاء.

 


وبحسب الموقع الرسمي للائتلاف، فقد "توافق أعضاء الهيئة العامة للائتلاف الوطني، اليوم في اجتماعهم المستمر منذ 26 فبراير الماضي، على هيئة رئاسية جديدة برئاسة أنس العبدة، وكل من موفق نيربية، وعبد الحكيم بشار، وسميرة مسالمة نواباً له، وعبد الإله فهد أميناً عاماً".


والرئيس الجديد للائتلاف "العبدة"، ولد في دمشق عام 1967، ودرس الجيولوجيا في جامعة اليرموك بالأردن، وحصل على درجة الماجستير في الجيوفيزياء، ثم انتقل إلى بريطانيا وعمل في مجال الإدارة التقنية هناك.


وأسس العبدة، حركة العدالة والبناء من لندن عام 2006، بوصفها حركة سورية معارضة لنظام بشار الأسد، وأصبح رئيساً لإعلان دمشق في المهجر.


كّثف العبدة، بعدها جهوده لتوحيد المعارضة السورية، وكان من مؤسسي المجلس الوطني السوري عام 2011، ثم عضواً في الأمانة العامة فيه، فيما شارك في تأسيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة عام 2012.


كما انتخب العبدة عضواً في الهيئة السياسية للائتلاف الوطني، لينتخب اليوم رئيساً له خلفًا لـ "خوجة".

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان