رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البرلمان العربي: تصفية الفلسطينيين في الشوارع "عمل إجرامي"

البرلمان العربي: تصفية الفلسطينيين في الشوارع عمل إجرامي

العرب والعالم

رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان

البرلمان العربي: تصفية الفلسطينيين في الشوارع "عمل إجرامي"

وكالات 05 مارس 2016 16:19

قال أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، إن "تصفية الفلسطينيين في الشوارع عمل إجرامي وغير مبرر"، مستنكراً "عمليات القتل التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق المدنيين منهم بدم بارد".

 

وقال الجروان، في تصريحات صحفية، من العاصمة المصرية القاهرة (مقر البرلمان)، اليوم السبت، إن "عنجهية ووحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، ومنهم النساء والشيوخ، وحتى الأطفال، لا يمكن السكوت عنها".

 

وأدان "إعدام الناس في الشوارع، بوابل كثيف من النيران، ثم تركهم ينزفون حتى الموت بناءً على شكوك واهية"، مشددًا أن "هذا عمل إجرامي وغير مبرر، حتى ولو فرضنا صحة الرواية الإسرائيلية المشكوك فيها".
 

وطالب الجروان، مؤسسات حقوق الإنسان، والمجتمع الدولي، بإدانة "الإعدامات الإسرائيلية الوحشية، في الشوارع التي تُنفذ دون أي تهم أو تحقيق أو محاكمات".
 

واختتم تصريحاته قائلا "استمرار المجتمع الدولي في غض الطرف عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي، لا يخدم مسيرة السلام في المنطقة بل تزيد من إشعال فتيل الأزمة".
 

وتنفذ قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، على فترات متقاربة، عمليات قتل فلسطينيين في الضفة الغربية، ومدينة القدس، وفي الداخل الإسرائيلي، بدعوى "نيتهم" تنفيذ عمليات "طعن" أو "دهس" لإسرائيليين.
 

وتقول جهات رسمية فلسطينية، ومنظمات حقوقية محلية ودولية، إن "عمليات القتل الإسرائيلية للفلسطينيين يمكن تفاديها بوسائل أخرى كالاعتقال، وأنها تتم لمجرد الشك ودون التثبت من نية الأشخاص المستهدفين". 
 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الأول من أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية مشددة، وأسفرت عن استشهاد 190 فلسطينيا، بينهم 40 طفلا، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان