رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سوريا.. "الرستن" يناشد الأمم المتحدة توفير الدقيق للمدينة المحاصرة

سوريا.. الرستن يناشد الأمم المتحدة توفير الدقيق للمدينة المحاصرة

العرب والعالم

معاناة السوريين

سوريا.. "الرستن" يناشد الأمم المتحدة توفير الدقيق للمدينة المحاصرة

وكالات 04 مارس 2016 14:54

ناشد المجلس المحلي لمدينة الرستن، اليوم الجمعة، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لتوفير الدقيق للمدينة الواقعة شمالي محافظة حمص وسط سوريا، بعد نفاذ مخزونها من المادة بشكل كامل.

 

وأفاد مصطفى الحسين، رئيس المجلس، أن "الخبز مفقود في المدينة منذ نحو أسبوع بشكل تام"، مشيرًا أن "أسعار الطحين المتبقي لدى بعض أصحاب المحلات في المدينة زادت أضعافا، ولم تعد الأفران قادرة على انتاجه"، بحسب وكالة اﻷناضول.


وأوضح الحسين، أن "المنظمات الخيرية في المدينة كانت تنتج يوميًا 29 ألف و 400  كيسًا من الخبز (كل كيس يحتوي 8 أرغفة) لتسد حاجة المدنيين، ولكنها لم تعد قادرة على توفير هذه المادة، ومخزونات المدينة الاحتياطية قد نفدت تماماً".

 

وأضاف أن "أسعار المواد الغذائية الأخرى أيضاً تضاعفت بشكل كبير بسبب عدم دخول المساعدات منذ أكثر من 6 أشهر".

 

ولفت أن "المدنيين تظاهروا أمام مبنى المجلس المحلي بسبب توقف إنتاج الخبز، وناشدوا الأمم المتحدة للمساعدة في توفير الخبز للمدينة".

 

يذكر أن مدينة الرستن، هي أكبر مدينة في ريف حمص الشمالي التي تحاصره قوات النظام منذ نحو 4 سنوات، ويقطن فيها نحو 80 ألف مدني، بينهم آلاف النازحين من مناطق أخرى من حمص، بعد سيطرة النظام على أحيائهم.

 

وكان مجلس الأمن الدولي، اعتمد مساء الجمعة الماضية، بالإجماع قرارًا أمريكيًا روسيًا حول "وقف الأعمال العدائية" في سوريا، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية للمحاصرين، وذلك لمدة أسبوعين اعتباراً من بعد منتصف ليل الجمعة-السبت 27 فبراير المنصرم. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان