رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تونس: بيان الداخلية العرب لا يصنف حزب الله بالإرهابي

تونس: بيان الداخلية العرب لا يصنف حزب الله بالإرهابي

العرب والعالم

اجتماع وزراء الداخلية العرب

تونس: بيان الداخلية العرب لا يصنف حزب الله بالإرهابي

وكالات 04 مارس 2016 13:59

قالت الخارجية التونسية، اليوم الجمعة، على أن ما صدر في بيان وزراء الداخلية العرب لا يصنف حزب الله بـ''الإرهابي" وليس فيه صيغة إلزامية.

 

وأضافت الوزارة في بيان اليوم ''تبعا للبيان الصادر عن الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي انعقد في الثاني من مارس 2016 بتونس، توضح وزارة الشؤون الخارجية أن هذا الإعلان الذي صدر عن أحد مؤسسات العمل العربي المشترك التابع لجامعة الدول العربية ليس فيه تصنيف لحزب الله كتنظيم إرهابي. كما أنّ هذا البيان ليس قرارا ذو صبغة إلزامية ''.


وتابعت ''إنّ موقف تونس، دولة المقر لمجلس وزراء الداخلية العرب الذّي أصدر هذا البيان، يأتي انطلاقا من حرصها على العمل العربي المشترك ويندرج في إطار الموقف الجماعي الذي اعتمده المجلس في نهاية أشغاله. كما تؤكد تونس بالمناسبة، وفاءها لأحد ثوابت سياستها الخارجية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى''.
 

 

وكان مجلس وزراء الداخلية العرب، أدان في ختام اجتماعه، بتونس، الأربعاء الماضي، ما أسماه "الممارسات والأعمال الخطرة، التي يقوم بها حزب الله الإرهابي، لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية"، فيما أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، تحفظه على وصف الحزب بـ"الإرهابي".
 

ودعت تونس حزب الله اللبناني إلى تجنب كل ما من شأنه تهديد استقرار دول المنطقة وأمنها الداخلي.


وانتقدت منظمات ونقابات وأحزاب تونسية، أمس الخميس، ما وصفته بتصنيف حزب الله بـ" "الإرهابي" ودعت الحكومة التونسية للتراجع عن هذا القرار. 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان