رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أكبر مدرسة لمسلمي هولندا تواجه خطر الإغلاق

أكبر مدرسة لمسلمي هولندا تواجه خطر الإغلاق

العرب والعالم

مسلمين في هولندا-ارشيف

بعد قرار وقف المساعدات المادية..

أكبر مدرسة لمسلمي هولندا تواجه خطر الإغلاق

الأناضول 11 سبتمبر 2013 16:28

تعتزم الحكومة الهولندية وقف المساعدات المادية المخصصة لثانوية ابن خلدون، أبرز المدارس الإسلامية، في مدينة روتردام، غرب البلاد، والتي تقدم خدماتها للطلاب المسلمين منذ عام 2008، الأمر الذي يجعلها تواجه خطر الإغلاق.

 

وكان المستشار في وزارة التعليم الهولندية، ساندر ديكر، قد وجه رسالة إلى البرلمان جاء فيها:"تقرر وقف التمويل المقدم من الوزارة اعتبارا من بداية نوفمبر القادم بسبب انخفاض مستوى التعليم في المدرسة، والذي جرى توثيقه من خلال زيارات قام بها المفتشون."، كما ذكر "ديكر" في رسالته بأن وضع المدرسة سيء من الناحية المادية، وادعى انخفاض المستوى اللغوي لمعلميها.

 

وأفاد "أيهان تونجا"، رئيس مجلس إدارة المدرسة، أن 700 طالب، غالبيتهم من الأتراك والمغاربة، يتلقون تعليمهم في المدرسة، في المرحلتين الإعدادية والثانوية، ومن المنتظر أن يتضح مصير المدرسة خلال الأسبوعين القادمين، مشيرا إلى أنهم سيعملون ما بوسعهم لتجنب إغلاق المدرسة.

 

وتتيح القوانين الهولندية افتتاح مدارس للمجموعات المختلفة، تتناسب أنظمتها التعليمية مع انتماءاتها الدينية، إلى جانب المدارس الحكومية، حيث يتوزع في أنحاء هولندا 45 مدرسة للمسلمين، وينتظر في حال إغلاق ثانوية ابن خلدون توزيع طلابها على مدارس أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان