رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حزب الله: قرار مجلس التعاون الخليجي "طائش وعدواني"

حزب الله: قرار مجلس التعاون الخليجي طائش وعدواني

العرب والعالم

عرض لعناصر حزب الله اللبناني

حزب الله: قرار مجلس التعاون الخليجي "طائش وعدواني"

وكالات 03 مارس 2016 16:56

وصف "حزب الله" اللبناني، قرار مجلس التعاون الخليجي، بتصنيفه "منظمة إرهابية"، بأنه "طائش وعدواني"، محملاً السعودية مسؤولية صدوره.

 

جاء هذا في بيان صادر عن الكتلة البرلمانية للحزب، عقب اجتماعها اليوم الخميس، في مقرها بمنطقة طريق المطار، في ضاحية بيروت الجنوبية، قرأه النائب حسن فضل الله، بحسب وكالة اﻷناضول.
 

وكان مجلس التعاون الخليجي اتخذ قرارًا، أمس الأربعاء، صنف فيه "حزب الله"، "منظمة إرهابية"، نتيجة "تورطه العسكري والأمني في سوريا والعراق واليمن".
 

وقال فضل الله إن "القرار الصادر عن مجلس التعاون الخليجي، طائش وعدواني ومُدان"، محملاً السعودية "مسؤولية صدوره وتبعاته"، مضيفاً "القرار لم يكن مستغربًا لدينا".
 

وفيما يتعلق بالبيان الختامي الصادر عن مجلس وزراء الداخلية العرب، والذي وصف فيه الحزب بـ"الإرهابي"، أعرب الحزب عن إدانته، لذلك، وارتياحه لاعتراض وزير الداخلية اللبناني (نهاد المشنوق المنتمي لتيار المستقبل المؤيد للسعودية) على هذا الوصف.
 

وكان مجلس وزراء الدّاخليّة العرب، أدان في ختام اجتماعه، بتونس، يوم أمس، ما أسماه "الممارسات والأعمال الخطرة، التي يقوم بها حزب الله الإرهابي، لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية"، فيما أعلن المشنوق، تحفظه على وصف الحزب بـ"الإرهابي".
 

وتشهد العلاقات بين لبنان ودول الخليج تأزمًا متصاعدًا منذ اتخذت السعودية قرارًا الشهر الماضي بوقف المساعدات العسكرية للجيش اللبناني بسبب هيمنة "حزب الله" على الحياة السياسية في البلاد، وتوالت القرارات التصعيدية مثل منع مواطنيها من السفر إلى لبنان، وصولًا إلى تصنيف الحزب من قبل مجلس التعاون بأنه "منظمة ارهابية".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان