رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

العراق.. تفجير 30 سيارة ومقتل 50 داعشيًا

العراق.. تفجير 30 سيارة ومقتل 50 داعشيًا

العرب والعالم

عناصر من داعش

العراق.. تفجير 30 سيارة ومقتل 50 داعشيًا

وكالات 03 مارس 2016 10:39

تستمر المعارك لليوم الثالث على التوالي غربي، محافظة صلاح الدين، ابتداءً من غربي سامراء إلى غربي بيجي، مروراً بتكريت (170 كم شمال بغداد).


وأحرزت القوات العراقية المشتركة تقدماً كبيراً في جميع القواطع وسط مقاومة متقطعة من جانب عناصر داعش الذين فروا باتجاه بحيرة الثرثار التي تفصل محافظة صلاح الدين عن محافظة الأنبار.

وقال مصدر في الشرطة الاتحادية اليوم الخميس إن "قوات عراقية قتلت في المعارك أكثر من 50 داعشياً، واستولت على أسلحة ومعدات متنوعة، فيما تم تفجير 30 سيارة مفخخة تركها عناصر داعش أو حاولوا التعرض بها للقوات المهاجمة"، موضحاً أن "التفجير تم بواسطة الطائرات و منظومة صواريخ الكورنيت".

ومن جهته، قال قائد عمليات سامراء، اللواء جعفر الزهيري إن "القوات تمكنت من الوصول إلى مشارف بحيرة الثرثار من الجهة الشمالية (30 كم غربي بيجي) ورفعت العلم العراقي عليها"، مؤكداً أنه "تم قطع طريق الامداد لعناصر داعش في محافظة صلاح الدين والذي يصلهم من محافظة نينوى".

وأضاف الزهيري أن "القوات تتقدم بصورة مرضية في المحاور الغربية لتكريت وسامراء، وأنها تسير بصورة أسرع من المخطط لها بسبب انهيار دفاعات داعش وروحهم المعنوية".
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان