رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

انتفاضة الضفة.. هجوم على دورية إسرائيلية وطعن شرطي

انتفاضة الضفة.. هجوم على دورية إسرائيلية وطعن شرطي

العرب والعالم

الشرطة الإسرائيلية

انتفاضة الضفة.. هجوم على دورية إسرائيلية وطعن شرطي

وكالات 03 مارس 2016 08:35

أطلق مسلحون، اليوم الخميس، النار على سيارة شرطة إسرائيلية ما أدى إلى إصابتها بأضرار. في الوقت الذي أصيب شرطي إسرائيلي فيه، صباح اليوم الخميس، بجروح جراء طعنه بسكين، بعد أن تمكنت منه فتاة فلسطينية بالقرب من مدينة أريحا شرق الضفة الغربية.


وقالت الإذاعة العبرية (الرسمية) إن إطلااق نار استهدف فجر اليوم  دورية للشرطة، قرب مفترق ريحيليم، شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث لحقت أضرارا بالسيارة.

وأضافت الإذاعة أن قوات من الجيش تقوم باعمال تمشيط في المنطقة.

في ذات السياق"وقع حادث طعن فجر اليوم في منطقة النقب جنوب إسرائيل لمزارع إسرائيلي مما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة". 

وأشارت الإذاعة أنه "لم يعرف بعد اذا كانت خلفية الحادث جنائية أم هجوما".

يذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي لا تزال تبحث، عن منفذي عملية الطعن ليلة أمس لجنديين مما أدى إلى إصابتهما بجروح بين متوسطة وطفيفة شمال الضفة الغربية.

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية مشددة


وأصيب شرطي إسرائيلي صباح اليوم الخميس، بجروح جراء طعنه بسكين، بعد أن تمكنت منه فتاة فلسطينية بالقرب من مدينة أريحا شرق الضفة الغربية.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية)"هاجمت فتاة فلسطينية بسكين شرطي فاصابته بجروح طفيفة في كتفه، في قرية العوجا بغور الاردن ". 
وأضافت الإذاعة"تم اعتقال الفتاة على ذمة التحقيق".

ولم تدل الشرطة ببيان حول الحادث، ولم تعلن هوية الفتاة

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية مشددة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان