رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السبسي: مكافحة الإرهاب "أولوية وطنية"

السبسي: مكافحة الإرهاب أولوية وطنية

العرب والعالم

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

السبسي: مكافحة الإرهاب "أولوية وطنية"

وكالات 02 مارس 2016 23:12

قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، إن محاربة الإرهاب تشكل أولوية وطنية لبلاده منذ الهجوم على متحف باردو في تونس، في 18 مارس 2015، الذي قتل خلاله 21 سائحا بالرصاص.

 

وأضاف السبسي خلال افتتاح الدورة 33 من مجلس وزراء الداخلية العرب، الأربعاء، أن إنجاح عملية مكافحة الإرهاب يحتاج إلى "مقاربة شاملة تجمع بين كل الأبعاد الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية والثقافية والإعلامية".
 

 

وتابع: "ويتطلب ذلك أيضا كل ما من شأنه ضمان مناعة الدول وتأهيل الفرد والمجتمع وتحصينهما ضد منازع اليأس ومناحي الغلو والتطرف والعنف".
 

وأكد الرئيس التونسي أن "التحديات التي تواجهها المنطقة العربية غير مسبوقة في تنوعها وخطورتها، وهي تزداد وطأة بفعل ما استجد من تهديدات أهمها تأجيج الفتن الطائفية وتدافع الاستقطاب الدولي والتناحر الداخلي".
 

والتقى السبسي وزيري الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف، والإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، حسبما أفادت وكالة "تونس إفريقيا" للأنباء الرسمية.
 

وتواجه تونس تحديات أمنية واقتصادية عدة، أبرزها تأمين حدودها الشرقية مع ليبيا التي تعد المصدر الأهم للمتشددين في تونس، فضلا عن مواجهة أزمة اقتصادية مع تراجع السياحة، بعد 3 هجمات كبيرة خلال الأشهر الماضية بينها هجوم باردو.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان