رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"داخلية لبنان": لا إجماع عربي على وصف حزب الله بـ"الإرهابي"

داخلية لبنان: لا إجماع عربي على وصف حزب الله بـالإرهابي

العرب والعالم

وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق

"داخلية لبنان": لا إجماع عربي على وصف حزب الله بـ"الإرهابي"

وكالات 02 مارس 2016 21:09

قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، اليوم الأربعاء، إنَّه لا يوجد إجماع عربي على تصنيف حزب الله "منظمة إرهابية".

 

جاء ذلك بحسب بيانٍ صادرٍ عن مكتبه الإعلامي، عقب كلمةٍ ألقاها الوزير، أمام اجتماع مجلس وزراء الدّاخلية العرب، الذي عقد دورته الـ33، اليوم، في تونس، حسب "الأناضول".

 

وذكر البيان: "أدان وزير الداخلية تدخل حزب الله العسكري في الدول العربية، كما وافق على البيان الختامي لمجلس وزراء الدّاخلية العرب، لكنه اعترض فقط على وصف حزب الله بأنه إرهابي في المقررات".

 

وأضاف البيان: "الاعتراض أتى صونًا لعمل المؤسسات الدستورية الباقية في لبنان، وذلك بعدما تحفظ العراق ورفض المقررات، وبالتالي لم يكن هناك إجماع عربي".

 

يُشار إلى أنَّ مجلس وزراء الدّاخليّة العرب أدان، وفق البيان الختامي لاجتماعه في تونس، ما أسماها "الممارسات والأعمال الخطرة لحزب الله الإرهابي"، لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية"، بينما أعلن لبنان تحفظه على وصف الحزب بـ"الإرهابي".

 

وأعلن الأمين العام للمجلس محمد بن علي كومان أنَّ المشنوق تحفّظ على وصف حزب الله بـ"الإرهابي" من قبل المجلس.

 

وكان المشنوق، قد قال في تصريحات إعلامية، ظهر اليوم: "نتحفظ على قرار مجلس التعاون الخليجي، بتصنيف حزب الله ميليشيات إرهابية.. حزب الله طرف في الحكومة اللبنانية وشريك في العمليّة السياسيّة، وجزء من المجتمع".

 

وتزامن ذلك مع قرار دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم، اعتبار حزب الله، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه "منظمة إرهابية"، واتخاذ إجراءات بحقه جراء "استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها الحزب الشيعي"، بحسب بيان للأمانة العامة للمجلس.

 

وفي وقت سابق مساء اليوم، اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري، أنَّ السبب الرئيسي الذي دفع مجلس التعاون الخليجي لتصنيف حزب الله كـ"منظمة إرهابية"، هو "ممارسات الحزب" في بعض الدول العربية، بحسب بيان صادر عن مكتبه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان