رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس وزراء الداخلية العرب: حزب الله "إرهابي"

مجلس وزراء الداخلية العرب: حزب الله "إرهابي"

وكالات 02 مارس 2016 18:34

أدان مجلس الوزراء الداخلية العرب، اليوم الأربعاء، ما أسماها "الممارسات والأعمال الخطرة لحزب الله الإرهابي"، متهمًا الحزب بالعمل على زعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية.

 

ووفق البيان الختامي لاجتماعه في تونس في أعقاب الدّورة الـ 33، استنكر المجلس "الممارسات الإيرانية الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، والعديد من الدول العربية"، حسب "الأناضول".

 

من جانبه، أعلن الأمين العام لمجلس وزراء الدّاخلية العرب محمد بن علي كومان أنَّ وزير الدّاخليّة اللبناني نهاد المشنوق تحفّظ على وصف حزب الله بـ"الإرهابي" من قبل المجلس.

 

وتزامن ذلك مع قرار دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم، باعتبار حزب الله، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، "منظمة إرهابية"، واتخاذ إجراءات بحقه جراء "استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها الحزب الشيعي"، بحسب بيان للأمانة العامة للمجلس.

 

وكان المشنوق قد قال في تصريحات إعلامية ظهر اليوم: "نتحفظ على قرار مجلس التعاون الخليجي بتصنيف حزب الله ميليشيات إرهابية.. حزب الله طرف في الحكومة اللبنانية وشريك في العمليّة السياسيّة، وجزء من المجتمع اللبناني".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان