رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نتنياهو يدفع لتشريع إبعاد ذوي منفذي الهجمات إلى غزة

نتنياهو يدفع لتشريع إبعاد ذوي منفذي الهجمات إلى غزة

العرب والعالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو يدفع لتشريع إبعاد ذوي منفذي الهجمات إلى غزة

وكالات 02 مارس 2016 15:51

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المستشار القانوني لحكومته، بدراسة إمكانية اتخاذ إجراءات لإبعاد عائلات منفذي الهجمات ضد الإسرائيليين من الضفة الغربية إلى قطاع غزة. 

 

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيانٍ له، حسب "الأناضول"، الأربعاء: "نتنياهو بعث اليوم برسالة خطية إلى المستشار القانوني للحكومة أفيخاي مندلبليت، طلب فيها منه أن ينظر في إمكانية إبعاد ذوي الإرهابيين، الذين يساعدون في تنفيذ العمليات الإرهابية إلى قطاع غزة".

 

وجاء في نص الرسالة: "يقوم إرهابيون على مدار الأشهر الأخيرة بعمليات فردية إرهابية كثيرة، يأتي أحيانًا هؤلاء من عائلات تدعم أنشطتهم وتساعدهم فيها". 

 

وأضاف نتنياهو: "أطلب أن تدرس قانونيًّا إمكانية بلورة إجراءات تسمح بإبعاد ذوي الإرهابيين، الذين يساعدون في تنفيذ العمليات الإرهابية، إلى قطاع غزة.. أعتقد أنَّ استخدام هذه الأداة القانونية سيؤدي إلى تقليل العمليات الإرهابية، التي ترتكب ضد دولة إسرائيل ومواطنيها". 

 

ولم تنجح الحكومة الإسرائيلية في وقف الهجمات الفلسطينية المستمرة، منذ أوائل أكتوبر الماضي، والتي ينفذها شبان فلسطينيون بشكل منفرد، ضد المستوطنين وجنود الجيش الإسرائيلي.

 

واستخدمت السلطات الإسرائيلية سلسلةً من العقوبات بما فيها احتجاز جثامين منفذي الهجمات، وهدم منازل ذويهم، وإلغاء تصاريح العمل في إسرائيل المنوحة لأفراد عائلاتهم، فضلاً عن فرض الحصار على القرى التي ينطلقون منها. 

 

ولم تستخدم إسرائيل حتى الآن، الإبعاد الى قطاع غزة ضد أفراد عائلات منفذي الهجمات. 

 

وفي حال إيجاد الغطاء القانوني لدى الحكومة الإسرائيلية لمثل هذه الخطوة، فإنَّه من المتوقع أن تبدأ إسرائيل بتنفيذها.

 

وتشهد أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ أول أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان