رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحكومة الأردنية تعلن انتهاء مواجهات إربد المسلحة

الحكومة الأردنية تعلن انتهاء مواجهات إربد المسلحة

العرب والعالم

قوات الدرك الأردني

الحكومة الأردنية تعلن انتهاء مواجهات إربد المسلحة

وكالات 02 مارس 2016 10:53

أعلن رئيس وزراء الأردن عبد الله النسور الأربعاء، انتهاء مواجهات دارت في محافظة إربد شمال المملكة الثلاثاء، بين قوات الأمن وجماعة "مرتبطة بتنظيمات إرهابية"وأسفرت عن مقتل سبعة مسلحين ورجل أمن.


وقال النسور في كلمة أمام مجلس النواب إن العملية "حققت هدفها بنجاح بالقضاء على سبعة خارجين على القانون من زمرة ضالة مضللة، جماعة إرهابية مرتبطة بتنظيمات إرهابية كانت خططت للتعدي على أمن الوطن والمواطنين".


وأكد أنها "عملية أمنية نوعية انتهت فجر هذا اليوم (الأربعاء) ونفذتها قوة خاصة من عدد من مرتبات الأجهزة الأمنية والعسكرية".
 

وأعلن النسور مقتل النقيب راشد حسين الزيود خلال العملية مشيرا إلى إصابة أربعة من رجال الأمن جراحهم بين خفيفة ومتوسطة.
 

من جانبه، قال الخبير الأمني العقيد المتقاعد محمد ذنيبات، إن العملية جرت ضد "خلية إرهابية هدفها زعزعة أمن واستقرار الأردن"، لكنه أشار إلى أن الخلية "ليست لها ارتباط بتنظيم داعش".
 

وأضاف ذنيبات في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" أنه "تم التخطيط لمداهمة هذا الموقع، وأثناء المداهمة فوجئت قوات الأمن بإطلاق نار من جانب المسلحين".
 

وأغلقت قوات الأمن المنطقة التي شهدت الاشتباكات، كما قطعت التيار الكهربي عنها وأخلت شوارعها وأغلقت المنافذ المؤدية لها.
 

وتقع إربد على مقربة من الحدود السورية، التي غالبا ما تشهد عمليات تسلل سواء بقصد الالتحاق بالجماعات المسلحة في سوريا، أو لعمليات التهريب.
 

وإربد هي ثاني أكبر مدينة في الأردن ويوجد بها أيضا واحد من أكبر تجمعات اللاجئين السوريين في المملكة التي تستضيف أكثر من 1.4 مليون من الفارين من الحرب في سوريا.
 


 اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان