رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"التحالف" يقصف مدرسة يمنية بـ"طريق الخطأ".. ويُسقط 13 قتيلاً

التحالف يقصف مدرسة يمنية بـطريق الخطأ.. ويُسقط 13 قتيلاً

العرب والعالم

قصف في اليمن

"التحالف" يقصف مدرسة يمنية بـ"طريق الخطأ".. ويُسقط 13 قتيلاً

وكالات 01 مارس 2016 19:15

لقي 13 مدنيًّا مصرعهم فيما جرح 11 آخرون، اليوم الثلاثاء، في غارة "خاطئة"، نفَّذتها طائرة تابعة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، في مديرية الحيمة الداخلية التابعة لمحافظة صنعاء، شمالي اليمن.

 

وقال درهم علي أحمد الخطّابي "أحد أقرباء الضحايا"، لـ"الأناضول"، إنَّ 13 من أهالي مديرية الحيمة الداخلية لقوا مصرعهم فيما جُرح 11 آخرون، إصابات معظمهم خطيرة، في غارة خاطئة لطائرات التحالف، استهدفت مدرسة في منطقة الخميس، التابعة لمديرية الحيمة الداخلية، أثناء تجمع عدد من أهالي المديرية لحل مشكلة قبلية.

 

وأضاف الخطابي: "الأهالي توجَّهوا نحو المدرسة بعد وقوع الحادثة لإنقاذ الناجين ونقلهم لمستشفى قرية بني منصور، الأمر الذي استدعى نقلهم فيما بعد لمستشفيات العاصمة صنعاء، لتلقي الإسعافات اللازمة".

 

وفي ذات السياق، لقي خمسة من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي"، مصرعهم، اليوم، في هجوم للمقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، استهدف تجمعاتهم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وذكر القيادي في المقاومة الشعبية بالبيضاء مصطفى حسين البيضاني أنَّ خمسة على الأقل من مسلحي الحوثي، لقوا مصرعهم، إثر هجوم شنته المقاومة الشعبية، استهدف نقطةً عسكريةً تتبعهم بمنطقة ذي خير، على الطريق الرابط ما بين محافظتي مأرب ـ البيضاء، نتج عنه مقتل كل أفراد النقطة.

 

وأضاف البيضاني أنَّ مسلحي "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، فجرت منزلي مواطنين بمنطقة حمة صرار، التابعة لمديرية قيفة رداع غربي البيضاء، بتهمة الانتماء للمقاومة الشعبية، بعد أقل من يومٍ واحدٍ لتفجيرهم منزل الشيخ القبلي عبد الغني الهصيص في نفس المديرية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان