رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| فلسطينيون للعرب بعد 6 أشهر انتفاضة: في انتظار دعمكم

 بالفيديو| فلسطينيون للعرب بعد 6 أشهر انتفاضة: في انتظار دعمكم

العرب والعالم

أحمد المدلل القيادي بحركة الجهاد الإسلامي

بالفيديو| فلسطينيون للعرب بعد 6 أشهر انتفاضة: في انتظار دعمكم

مها صالح- فلسطين 01 مارس 2016 08:29

مع دخول الانتفاضة الفلسطينية شهرها السادس على التوالي، يزداد سقوط الشهداء والجرحى برصاص قوات الاحتلال التي تنفذ عمليات إعدام يومية بحق الفلسطينيين وسط حالة غضب وغليان فلسطينية على الصمت العربي والدولي على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

انتفاضة القدس الجديدة التي اندلعت في أكتوبر من العام الماضي سقط فيها نحو 190 شهيداً، وجرح واعتقال الآلاف أربكت منظومة الأمن في دولة الاحتلال، ولكن كثيراً من السياسيين الفلسطينيين، والمحللين أكدوا أن استمرار التجاهل العربي والإسلامي، وغياب التغطية الإعلامية لها في الإعلام العربي سيفقدها إنجازاتها على عكس الانتفاضة الأولي والثانية التي أخذت زخماً سياسياً وإعلامياً واسعاً على الصعد العربية والدولية

"مصر العربية " ترصد في هذا التقرير ردود الفعل الفلسطينية على دخول الانتفاضة الفلسطينية شهرها السادس والمطالب للدول العربية الشقيقة.

 

حيث أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل: أن" الشعب الفلسطيني ليس له خيار إلا انتفاضة القدس ومواجهة الإجرام الصهيوني ضد الأقصى وتدنيس المسجد الأقصى وتدميره ومحاولة تحويله للهيكل المزعوم".

 

وتابع: يصر الشعب الفلسطيني علي استمرار هذه الانتفاضة حتى تحقيق أهدافها المرجوة منها و لن يرفع الراية البيضاء حتى لو تخلي العالم كله عنه لأنه يدافع عن شرف الأمة ومقدساتها، وبالرغم من التضحيات الجسام التي يقدمها شعبنا ولا يزال إلي هذه اللحظة مستمر في انتفاضته حتى دحر الاحتلال".

 

وأشار المدلل أن الشعب الفلسطيني يصنع هذه المعجزة، وهذه الملحمة في مواجهة هذا الاحتلال الإجرامي فإنه يحتاج إلي دعم وإسناد عربي وإسلامي، لأنه لا يدافع عن نفسه فقط بل يدافع عن شرف الأمة ومقدساتها.


بدوره، أكد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حسين الجمل  ل"مصر العربية " أن الانتفاضة ستستمر، والثورة الفلسطينية ستستمر، و نضال الشعب الفلسطيني ودفاعه عن مقدسات الأمة  ودفاعه عن فلسطين والتي هي وجهة الوطن العربي ونقدر ونعذر إخواننا العرب للظروف الاستثنائية التي تمر بها شعوبنا وأنظمتنا العربية ونأمل أن تكون فلسطين دوما هي الحافز هي في مركز الصدارة هي قضية العرب المركزية".


في سياق متصل قال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف ل"مصر العربية " أن الانتفاضة الفلسطينية الشبابية مستمرة ونحن  نعمل من أجل أن تتسع هذه الانتفاضة ليشارك فيها جميع قطاعات شعبنا الفلسطيني وأن تكون منتشرة في كل بقاع تواجد الشعب الفلسطيني".

 

وأوضح خلف أن الشعب الفلسطيني يريد الدعم والإسناد للانتفاضة الحالية من الأمة العربية وهناك مشكلة أن الإسناد الجماهيري من الأمة العربية والإسلامية محدود  لذلك من الواجب أن يكون هناك دعم وإسناد للشعب الفلسطيني وانتفاضته لأن هذا الدعم يمكن أن يطور الانتفاضة لتصبح انتفاضة تحرر وطني وانعتاق من الاحتلال "انتفاضة القدس وتحرير القدس من دنس الاحتلال.

 

وشدد خلف على ضرورة أن يكون هناك عمق عربي وغطاء عربي ودعم عربي للانتفاضة الفلسطينية.

 

ويأمل الفلسطينيون أن يتعزز الدعم السياسي والمالي لهم في المرحلة القادمة في ظل التحركات الفلسطينية لتطبيق قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية والتي منها وقف التنسيق الأمني مع دولة الاحتلال وتعزيز القضية الفلسطينية على الساحة الدولية في ظل تغافل العالم عنها نظراً  للتطورات المتلاحقة في الوطن العربي والعالم.

 



اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان