رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 10 مدنيين في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد

مقتل 10 مدنيين في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد

العرب والعالم

تفجير في العراق

مقتل 10 مدنيين في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد

وكالات 29 فبراير 2016 21:22

قتل عشرة مدنيين، اليوم الاثنين، في تفجيرات وأعمال عنف بالعاصمة العراقية بغداد.

 

وقال النقيب سلمان الجابري الضابط في شرطة بغداد، لـ"الأناضول"، إنَّ خمسة مدنيين قتلوا وأصيب 22 آخرون بجروح، في تفجير ثلاث عبوات ناسفة بحي التراث وقضاء التاجي ومنطقة الزعفرانية في العاصمة بغداد.

 

وأضاف الجابري أنَّ مدنيين اثنين قتلا بعد تعرضهما لإطلاق نار، مصدره مسلحان كانا يستقلان دراجة نارية في منطقة "البنوك" شمالي بغداد، بينما قتل مدني آخر في هجوم مسلح بمنطقة السيدية جنوبي بغداد.

 

وأوضَّح الجابري أنَّ الشرطة عثرت على جثتي رجلين مجهولي الهوية، مرميتين خلف سوق لبيع الفواكه والخضار في حي "أبو دشير" بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مشيرًا إلى أنَّ الجثتين بدت عليهما آثار إطلاق النار في مناطق متفرقة من الجسد.

 

وتأتي هذه الهجمات بعد يوم من تفجيرين أوقعا عشرات القتلى في مدينة الصدر، ذات الغالبية الشيعية شرقي بغداد، وبعد ساعات من هجوم أودى بحياة العشرات في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد.

 

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، مسؤوليته عن هجوم المقدادية، الذي استهدف مجلس عزاء.

 

ونشرت حسابات موالية لـ"داعش" على صفحات التواصل الاجتماعي، بيانًا منسوبًا للتنظيم، قالت فيه إنَّ تفجير المقدادية جرى بعملية انتحارية، وأدَّى إلى مقتل 60 شخصًا وإصابة 100 آخرين، مشيرًا إلى أنَّ اسم منفذ العملية يدعى أبو أيوب البدري. 

 

وأضاف البيان أنَّ من بين القتلى أربع قادة من الفصائل الشيعية المسلحة والمعروفة باسم الحشد الشعبي.

 

وكان مصدر أمني عراقي، قال في وقت سابق اليوم، إنَّ 35 شخصًا قتلوا وأصيب 55 آخرون بجروح، بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء بمحافظة ديالى شرقي العراق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان