رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مستشار بأكاديمية ناصر: بالتحالف الإسلامي تركيا تجنب "الناتو" الحرب

مستشار بأكاديمية ناصر: بالتحالف الإسلامي تركيا تجنب الناتو الحرب

العرب والعالم

اللواء نصر سالم

في حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقا

مستشار بأكاديمية ناصر: بالتحالف الإسلامي تركيا تجنب "الناتو" الحرب

محمد المشتاوي 29 فبراير 2016 18:16

رأى اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالقوات المسلحة والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن تركيا دخلت التحالف الإسلامي بإيعاز من أمريكا وحلف "الناتو".

 

وتابع في حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقا أن تركيا أسقطت الطائرة الروسية أيضًا بضوء أخضر من أمريكا والناتو، معتبرا أن تركيا لم تكن لتقدم على هذه الخطوة دون موافقة أمريكية.

 

وأشار إلى أن دفع تركيا للدخول في التحالف الإسلامي الذي دعلت له السعودية من أجل اجتياح سوريا بريا بدعوى قتال داعش جاء لتجنيب حلف الناتو الانزلاق للحرب.

 

وتابع:" الحلف الأطلنطي قلق من أن تصطدم روسيا بتركيا في سوريا لأن في هذه الحالة يجب أن يتدخل الناتو لأن تركيا عضوا مهما به ولكن إذا ما دخلت تركيا الصدام مع روسيا ولكن تحت راية التحالف الإسلامي ففي هذه الحالة سيكون حلف الناتو بريئا منها ولن تندلع حرب عالمية"

 

وقال المستشار بأكاديمية ناصر إن أردوغان حاول انتزاع تصريح من الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن الاعتداء على تركيا هو اعتداء على أمريكا ولكن ذلك لم يحدث.

 

وأعلنت المملكة العربية السعودية في 14 ديسمبر من العام الماضي تأسيس تحالف إسلامي مكون من 34 دولة يهدف لقتال الجماعات الإرهابية وسيكون مقره الرياض.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان