رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أردوغان: لا يوجد وقف إطلاق نار في عموم سوريا حاليًّا

أردوغان: لا يوجد وقف إطلاق نار في عموم سوريا حاليًّا

العرب والعالم

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان: لا يوجد وقف إطلاق نار في عموم سوريا حاليًّا

وكالات 29 فبراير 2016 17:01

عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، مؤتمرًا صحفيًّا مع رئيس ساحل العاج الحسن وتارا، في القصر الرئاسي بالعاصمة أبيدجان.

 

وقال أردوغان، خلال المؤتمر، حسب  "الأناضول": "يمكنني القول إنَّه لا يوجد وقف إطلاق نار في عموم سوريا حاليًّا، ومع الأسف فإنَّ الهجمات متواصلة في بعض المواقع كما كانت في السابق"، معربًا عن أمنياته أن ينتشر وقف إطلاق النار في سوريا ليشمل البلاد بأسرها. 

 

وحول علاقات بلاده مع ساحل العاج، ذكر أردوغان أنَّه بحث مع نظيره وتارا، اليوم، العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين، إضافةً إلى قضايا متعلقة بمكافحة الإرهاب سواء في إفريقيا أو تركيا

 

وأكَّد أردوغان أنَّ اللقاء تناول أيضًا تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وزيادة الاستثمارات المتبادلة، لافتًا إلى أنَّ تركيا تولي أهميةً كبيرةً لتشارك خبراتها ومعلوماتها مع أصدقائها.

 

وبيَّن أنَّ بلاده توفِّر منحًا دراسيةً جامعيةً لـ66 طالبًا من ساحل العاج، مشيرًا إلى إمكانية رفع الرقم مستقبلاً. 

 

وحول أزمة اللاجئين، أكَّد أردوغان أنَّ تركيا تشهد أكبر تدفق للاجئين إليها، وأنَّها لم تغلق أبوابها أمامهم كما البلدان الغربية، مبيِّنًا أنَّ بلاده تستضيف حاليًّا ثلاثة ملايين لاجئ من سوريا والعراق، لافتًا إلى أنَّ العالم يشهد فوضى مجددًا بخصوص الأزمة. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان