رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قوات النظام السوري تهاجم المعارضة في ريف دمشق

قوات النظام السوري تهاجم المعارضة في ريف دمشق

العرب والعالم

قوات النظام السوري

قوات النظام السوري تهاجم المعارضة في ريف دمشق

وكالات 29 فبراير 2016 16:53

سيطرت قوات النظام السوري على عدة نقاط في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية، بعد هجوم شنَّته على المنطقة، في اليوم الثالث من بدء سريان اتفاق "وقف الأعمال العدائية" في سوريا.

 

وأفادت مصادر في المعارضة لـ"الأناضول"، اليوم الاثنين، بأنَّ قوات النظام سيطرت على مبنى الإذاعة والمعهد الزراعي في "المرج"، مشيرةً إلى أنَّ النظام قصف المنطقة قبل التقدم فيها.

 

وأشارت المصادر إلى أنَّ النظام يعمل على قطع الطريق الواصل بين بلدات دير العصافير وبالا وزبدين، وباقي بلدات ومدن الغوطة الشرقية، وإحكام الحصار على الأخيرة بشكل عام.

 

وتشهد المرج معارك بين قوات النظام والمعارضة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وتتمتع المنطقة بأهمية استراتيجية كبيرة، فهي تشكِّل مدخل دمشق الجنوبي الشرقي، وتطل أيضًا على مطار دمشق الدولي.

 

والجمعة الماضية، اعتمد مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، قرارًا أمريكيًّا روسيًّا حول وقف الأعمال العدائية في سوريا، والسماح بالوصول الإنساني للمحاصرين، بدأ سريانه اعتبارًا من بعد منتصف ليل الجمعة الماضية، ويستمر مدة أسبوعين.

 

وسبق أن أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية موافقة فصائل الجيش الحر والمعارضة المسلحة على الالتزام بالهدنة، وأنَّ هذه الموافقة تأتي عقب تفويض 97 فصيلاً من المعارضة للهيئة العليا للمفاوضات، باتخاذ القرار فيما يتعلق بالهدنة، حيث تمَّ تشكيل لجنة عسكرية يترأسها المنسق العام للهيئة رياض حجاب للمتابعة والتنسيق، مع تأكيد ضرورة استيفاء الملاحظات التي تقدمت بها الهيئة إلى الأمم المتحدة. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان