رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"CNN": أمريكا تركِّز قوتها ضد "داعش" وتترك جماعة أخطر في سوريا

CNN: أمريكا تركِّز قوتها ضد داعش وتترك جماعة أخطر في سوريا

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

"CNN": أمريكا تركِّز قوتها ضد "داعش" وتترك جماعة أخطر في سوريا

وكالات 29 فبراير 2016 15:52

قالت قناة "CNN" الأمريكية إنَّ الولايات المتحدة تركِّز قوتها على المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، بينما تنشط في سوريا "جماعة إرهابية" أكثر خطورة تتمثل في "جبهة النصرة"، التي تهدف مستقبلاً إلى مواجهة الولايات المتحدة ذاتها.

 

وأضافت القناة، حسب ما أوردته "سبوتنيك"، اليوم الاثنين: "سرعة التقدم في مكافحة داعش والنصر ليسا الأمر ذاته، وقد وقعت الولايات المتحدة في عدة فخاخ في العراق وسوريا، نصبت غالبيتها لها من قبل القاعدة".

 

وتابعت: "جبهة النصرة، التابعة لتنظيم القاعدة في سوريا أكثر خطورةً من داعش، وتسعى الجماعتان إلى الأهداف نفسها، وهي إقامة الخلافة في جميع أنحاء العالم، إلا أنَّهما تستخدمان وسائل مختلفة لتحقيق هذا الهدف".

 

وذكرت: "لابد أنَّ داعش مناسب أكثر لعناوين الصحف، لكن حدوده لا تتعدى المدن العراقية والسورية، بينما تنظيم القاعدة يواصل بهدوء لعبته الطويلة.. وتوجيه اهتمام الولايات المتحدة إلى أهداف أخرى يساعد هذه الجماعة لأنَّه يسمح لها باستغلال الوقت للعودة إلى الساحة العالمية فور القضاء على داعش".

 

وأشارت إلى أنَّه في حين يمتد "داعش" على المناطق التي يسيطر عليها فقط، فإنَّ "جبهة النصرة" تتطور وتضع سيناريوهات لتستخدمها ضد الولايات المتحدة مستقبلاً.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان