رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصرع 7 وفقدان آخرين جراء أمطار اليمن

مصرع 7 وفقدان آخرين جراء أمطار اليمن

العرب والعالم

امطار غزيرة باليمن-ارشيف

مصرع 7 وفقدان آخرين جراء أمطار اليمن

صنعاء - الأناضول 10 سبتمبر 2013 18:03

 ارتفعت ضحايا الأمطار في اليمن منذ أمس الاثنين، وحتى اليوم الثلاثاء، إلى سبعة قتلى وعدد غير معروف من المفقودين, فضلا عن خسائر مادية كبيرة, وفق مصدر محلي.

 

وقال المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، إن الأمطار الغزيرة التي سقطت على مناطق واسعة من محافظة المحويت، شمال غرب العاصمة صنعاء, أمس الاثنين, أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وعدد من المفقودين.


وأشار المصدر إلى أن الأمطار التي شهدتها مديريات حفاش والخبت وملحان بالمحافظة أدت إلى تدفق السيول والانزلاقات الأرضية، وهو ما نجم عنه إلحاق أضرار كبيرة بعدد من المنازل وقطع الطرق الرئيسية.


وأوضح المصدر أن الخسائر شملت جرف خزانات مياه الشرب وأراضٍ زراعية وسيارات, ونقل المصدر عن مواطنين قولهم, إن هذه الأمطار غير مسبوقة في تاريخ المحافظة.


ويشتكى المواطنون من غياب السلطات المحلية عن القيام بواجبها في الاستجابة لمناشداتهم وإنقاذهم وتوفير البدائل لمن تضررت منازلهم.
وأهابت عمليات المحافظة بالمواطنين في المناطق الجبلية والوديان وأماكن مرور السيول، أخذ الحيطة والحذر وتفادي مناطق تدفق السيول واحتمال حدوث انهيارات صخرية وذلك حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.
وتشهد غالبية محافظات اليمن سقوط أمطار غزيرة تدفقت على إثرها السيولن ما أدى إلى تعرّض بعض الطرق الريفية والجبلية للأضرار، وسقوط ضحايا ومفقودين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان