رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صبيح: اقتحام الأقصى سيتحول إلى فوضى

صبيح: اقتحام الأقصى سيتحول إلى فوضى

العرب والعالم

المسجد الاقصى

صبيح: اقتحام الأقصى سيتحول إلى فوضى

أ ش أ 10 سبتمبر 2013 13:07

قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة محمد صبيح، ردًا على ما أعلنه القائد العام للشرطة الإسرائيلية يوحنان دانينو اليوم إن إسرائيل ستسمح رسميًا لليهود بالصلاة في الأقصى، إن هذا الكلام إذا تم تطبيقه سينسف عملية السلام ويحيل المنطقة إلى فوضى.

 

وأضاف صبيح في تصريحات صحفية له اليوم أن الدول العربية دفعت بكل ما تستطيع من إيجابيات للتجاوب مع الطلب الأمريكي للعودة للمفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية، مؤكدًا أن العودة إلى المفاوضات لابد أن تكون واضحة وعلى أسس سليمة وألا تكون مجرد إيهام العالم بأن هناك مفاوضات من أجل السلام.

 

واعتبرت جامعة الدول العربية أن الأمور تسير إلى العكس، وأن المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية الحالية قد تكون الفرصة الأخيرة للمفاوضات.

 

وأضاف أن الجامعة العربية عقدت اجتماعات متكررة من خلال لجنة مبادرة السلام العربية ووفدها مع الإدارة الأمريكية ووزير خارجيتها جون كيري، موضحًا أن هذه المفاوضات مدتها 6-9 أشهر بشرط تجميد ووقف الاستيطان وأن المرجعية لهذه المفاوضات هي حدود عام 1967.

 

وأشار إلى أن هناك 6 جولات من المفاوضات عقدت ولا نريد أن نتحدث ماذا تم بداخل هذه الجولات... ولا نريد أن نقول إن الإسرائيليين يتهمون الجانب الفلسطيني بأنه سرب معلومات عن المفاوضات، وكأن هذه المفاوضات فيها أسرار ونجاحات كثيرة.

وأكد صبيح أنه على الرغم من ذلك فإن عملية الاستيطان الإسرائيلي قد زادت وتيرته بنحو 200%، وهو ما يعد مخالفًا للمناخ من أجل السلام ويعد استفزازًا للطرف الآخر أو الخروج من المفاوضات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان