رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة إسرائيلية

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة إسرائيلية

العرب والعالم

المسجد الأقصى - أرشيف

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة إسرائيلية

أ ش أ 10 سبتمبر 2013 10:39

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة وبحراسة شرطة الاحتلال.

 

وقال أحد حراس الأقصى إن ما يقارب (115) مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى ونظموا جولات في كافة أنحائه.

 

وذكر أن المستوطنين حملوا صور الهيكل المزعوم خلال جولاتهم والتي يرأسها المتطرف يهودا كليك، مؤكدا على أن حالة من التوتر والغضب تسود في أوساط المصلين والمرابطين المتواجدين في باحات المسجد الأقصى.

 

وكانت مجموعة من نشطاء حزب "الليكود" اليميني المتطرف أعلنت أمس الأثنين اعتزامها اقتحام المسجد الأقصى يوم الخميس المقبل، احتفاءً بما يسمى "عيد الغفران" الذي يصادف 14 الشهر الجاري.

 

ورفضت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث تصريحات قائد الشرطة العام يوحنان دنينو حول ما قال إنه حق اليهود بالصلاة بالمسجد الأقصى كيفما شاءوا ووفق الأوقات والتعليمات المعتمدة، وجددت تأكيدها بحق المسلمين الخالص بالمسجد الأقصى دون أن يشاطرهم فيه أحد من اليهود ولو بذرة تراب واحدة، وأشارت إلى أن هذه القاعدة مسلم بها في الكتاب والسنة.

 

واعتبرت تصريحات قائد الشرطة العام غاية في الخطورة لأنها تعطي تفويضًا من الذراع الأمني للمؤسسة الإسرائيلية للمستوطنين باقتحام الأقصى وتمنحهم إقامة طقوسهم وشعائرهم التلمودية فيه.

 

وأكدت مؤسسة الأقصى على أن الشرطة الإسرائيلية وأجهزة المخابرات لهما دور مباشر في الخطر المحدق بالمسجد الأقصى كونها هي من أعطت الضوء الأخضر للمستوطنين بتدنيس الأقصى، وأخذت على عاتقها مسؤولية الحماية والدعم المعنوي والمادي لهم باعترافات متعددة من نشطاء بارزين في جماعات الهيكل وذلك لتطبيق مخطط التقسيم الزماني والمكاني على الأرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان