رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجيش الحر: واشنطن ستزودنا بالذخائر

الجيش الحر: واشنطن ستزودنا بالذخائر

العرب والعالم

الجيش السوري الحر - أرشيف

الجيش الحر: واشنطن ستزودنا بالذخائر

أ ش أ 10 سبتمبر 2013 09:23

قال قيادي في الجيش السوري الحر المعارض، إن أمريكا تعهدت بتزويد الجيش الحر بعدد من الأسلحة والذخائر دون أن يشير إلى أنواع هذه الأسلحة.

 

ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية البريطانية اليوم الثلاثاء عن القيادي، الذي رفض الإفصاح عن هويته، قوله: "إن مسؤولين عسكرين أمريكيين اجتمعوا مع قيادات الجيش السوري الحر خلال الأسبوع الماضي وتعهدوا بتزويدهم بعدد من الأسلحة والذخائر".

 

وأشار القيادي بالجيش السوري الحر إلى أن المسؤولين الأمريكيين ناقشوا مع قيادات الجيش الحر إمكانية سيطرتهم على عدد من القواعد والمطارات العسكرية في أماكن متفرقة من المنطقة الجنوبية في حال تم استهدافها من قبل صواريخ البارجات التي سيتم إطلاقها من مياه البحر الأبيض المتوسط.

 

وأضاف القيادي بالجيش الحر نقلاً عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن "نظام بشار الأسد قام خلال الايام الماضية بتغيير عدد من مكان الأسلحة الكيميائية ولكن الولايات المتحدة استطاعت رصد أماكنها الجديدة".

 

ولفت إلى أن المسؤولين الأمريكيين لم يبلغوا الجيش الحر بالأماكن التي ستوجه إليها الضربة العسكرية؛ ولكنه أوضح أن النقاشات التي دارت بين الطرفين ألمحت إلى بعض الأماكن العسكرية الهامة والمطارات في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان