رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أوباما: المبادرة الروسية بشأن سوريا إيجابية

أوباما: المبادرة الروسية بشأن سوريا إيجابية

أ ش أ 10 سبتمبر 2013 02:08

وصف الرئيس الأمريكى باراك أوباما المبادرة الروسية بتخلى الرئيس السورى بشار الأسد عن مخزونه من الأسلحة الكيميائية بالتطور الإيجابى، مضيفا أن إدارته ستأخذها بالجدية اللازمة.

 

وقال أوباما ـ فى مقابلة مع شبكة (سى إن إن) ليلة أمس، ـ إنه "من الممكن أن نتجنب العمل العسكرى إذا كانت المبادرة الروسية حول الأسلحة الكيميائية السورية حقيقية".

 

وشدد الرئيس الأمريكى فى الوقت ذاته على ضرورة "مواصلة الضغط على الأسد" فى حين يتم العمل على المبادرة الروسية بشأن نزع الأسلحة الكيميائية السورية.

 

وأوضح الرئيس أوباما أن الضغط الذى مارسته بلاده على النظام السورى من خلال التهديد بالضربة العسكرية، قد يكون وراء التوصل إلى مثل هذه التطورات الإيجابية الخاصة بالأسلحة الكيميائية، مشددا على أنه يجب الاستمرار فى الضغط.

 

ووجه أوباما رسالة واضحة إلى بشار الأسد قائلا "على الأسد أن يتوقف عن استعمال الأسلحة الكيميائية وعليه أن يعرف أن ما قام به أمر خطير للغاية".

 

وبخصوص تهديد سورى محتمل ضد الولايات المتحدة، قال أوباما إن النظام السورى لا يملك المقومات العسكرية التى تشكل تهديدا على بلاده، مضيفا أن بعض التهديدات قد تأتى من حليفى الأسد إيران وحزب الله، مشيرا إلى أن التهديدات المحتملة لن تتجاوز بعض السفارات الأمريكية والموظفين الأمريكيين فى المنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان