رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع وفيات "كورونا" بالسعودية إلى 47

ارتفاع وفيات "كورونا" بالسعودية إلى 47

الأناضول: 09 سبتمبر 2013 00:37

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأحد، عن تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا في المدينة المنورة، و3 إصابات جديدة بالفيروس نفسه في الرياض وفي  حفر الباطن، الأمر الذي يرفع عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره بالمملكة في سبتمبر الماضي إلى 96 حالة، والوفيات إلى 47.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنه تم تسجيل حالة وفاة بالفيروس لمواطن بمنطقه المدينة المنورة يبلغ من العمر ٧٤ عامًا، كان مخالطا لحالة مؤكدة مصابة بالفيروس.

وتعد هذه هي ثاني حالة وفاة بالفيروس يتم تسجيلها في المدينة المنورة خلال يومين، الأمر الذي قد يثير قلق البعض مع اقتراب موسم الحج.

وكانت الوزارة قد كشفت عن تسجيل أول إصابة بالفيروس في المدينة المنورة لمقيم، نهاية أغسطس الماضي، وتم الإعلان عن وفاته السبت، بالإضافة إلى وفاة مواطن في منطقة الرياض بالفيروس في اليوم نفسه.

وبشأن الإصابات، قالت الوزارة في بيانها، الأحد، إنه في ظل جهود تقصي ومتابعة فيروس كورونا الجديد المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية المعروفة علميا باسم  (MERS-CoV)، تم تسجيل 3 حالات مصابة بالفيروس.

 

وأضافت أن الحالة الأولى لمواطنة مخالطة لحالة مؤكدة بالفيروس بحفر الباطن تبلغ من العمر ٧٤ عامًا، ومصابة بأمراض مزمنة متعددة، وهي حاليًّا بالعناية المركزة.

 

وبينت الوزارة أن الحالة الثانية هي لمواطنة بمنطقة الرياض تبلغ من العمر ٦٤عامًا، ومصابة كذلك بأمراض مزمنة متعددة، وتتلقي العلاج بالعناية المركزة.

 

وأشارت إلى أن الحالة الثالثة لمواطنة بمنطقة الرياض تبلغ من العمر ٧٥ عامًا، تعاني أمراضًا تنفسية مزمنة، وتتلقى العلاج، وحالتها مستقرة.

 

ويعد فيروس "كورونا" أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان