رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هآرتس: اقتراح إيراني ـ روسي لمنع ضرب سوريا

هآرتس: اقتراح إيراني ـ روسي لمنع ضرب سوريا

العرب والعالم

بوتين-والمعلم-أرشيفية

يقضي بتبكير انتخابات الرئاسة واختفاء الأسد..

هآرتس: اقتراح إيراني ـ روسي لمنع ضرب سوريا

معتز بالله محمد 08 سبتمبر 2013 19:30

كشفت صحيفة" هآرتس" الإسرائيلية عن اقتراح "روسي ـ إيراني" يطرح حلولاً سياسية لمنع الهجوم الأمريكي المرتقب على نظام الأسد، وذلك في وقت يواصل فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري جهودهما لإقناع الكونجرس وحلفاء أمريكا بتأييد الهجوم على سوريا.

 

وقال " تسفي برئيل" محلل الشؤون العربية بالصحيفة إن تفاصيل الاقتراح الذي تمت مناقشته منذ أيام قليلة بين سوريا ورئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي لا تزال مجهولة.

 

وأشار إلى ما نشرته وسائل إعلام إيرانية حول زيارة متوقعة لوزير الخارجية السوري وليد المعلم غدا الاثنين إلى روسيا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين وطرح المقترح الجديد الذي يتضمن " انتقال ديمقراطي" تدريجي للسلطة.

 

وقال"برئيل" إن التقديرات في إسرائيل تدور حول إمكانية أن يشمل هذا المقترح تبكير موعد الانتخابات الرئاسية واختفاء الأسد من الساحة السياسية.

وتابع إن اقتراح آخر كان قد طرح قبل إسبوع ويقضي بموافقة سوريا على نقل كافة أسلحتها الكيميائية إلى روسيا أو لدولة أخرى سيتم مناقشته في لقاء المعلم وبوتين غدًا، لافتًا إلى أن المعلم قد يطلب من الرئيس الروسي نقل صواريخ سكود السورية للقاعدة الروسية في طرطوس للحفاظ عليها من الهجوم الأمريكي، ولم يستبعد "هرئيل" نقل كامل السلاح الكيميائي السوري لتلك القاعدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان