رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

نيويورك تستعد لإحياء ذكرى 11 سبتمبر

نيويورك تستعد لإحياء ذكرى 11 سبتمبر

مصر العربية- وكالات 08 سبتمبر 2013 18:20

تستمر الاستعدادات في الولايات المتحدة الأمريكية على قدم وساق من أجل إحياء الذكرى السنوية لهجمات 11سبتمبر، على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك عام 2001.

 

وتتركز أهم الاستعدادات في محيط النصب التذكاري "ميموريال 11/9"، الذي أنشئ في موقع ناطحتي السحاب، اللتين انهارتا في الهجوم، حيث أتمت بلدية نيويورك وقسم الإطفاء في المدينة أعمال تنسيق المحيط، في حين تم تشديد الإجراءات الأمنية.

 


ومن المنتظر أن يشارك قادة سياسيون، كما حدث في الأعوام السابقة، في مراسم إحياء ذكرى ضحايا الهجوم، بالإضافة إلى أسر الضحايا.

ويستمر العمل بسرعة لإتمام بناء مركز التجارة العالمي الجديد مكان القديم، الذي دمر في الهجمات، وهو مصمم ليرمز إلى عيد الاستقلال الأمريكي، ومن المزمع افتتاحه رسميًّا ربيع العام المقبل.

كان مركز التجارة العالمي في نيويورك تعرض إلى هجوم انتحاري، الثلاثاء/ 11 سبتمبر/ 2001، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 4 آلاف شخص، حيث اصطدمت به طائرتان، في حين استهدفت طائرة ثالثة مقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في العاصمة واشنطن، في حين أُسقطت طائرة رابعة في ريف بنسلفانيا على بعد 240 كم عن نيويورك بعد وقوع مواجهات بين ركاب الطائرة والخاطفين، وتتهم الولايات المتحدة تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجمات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان