رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسرائيل غاضبة من تسريبات فلسطينية حول المفاوضات

إسرائيل غاضبة من تسريبات فلسطينية حول المفاوضات

العرب والعالم

ليفني و كيري وعريقات

نقلت اعتراضها لـ" جون كيري"..

إسرائيل غاضبة من تسريبات فلسطينية حول المفاوضات

معتز بالله محمد 08 سبتمبر 2013 17:29

كشفت صحيفة" هآرتس" عن قيام إسرائيل بالاعتراض لدى الإدارة الأمريكية على ما وصفتها سلسلة التسريبات التي قام بها مسؤولون فلسطينيون بشأن المفاوضات التي بدأت مع إسرائيل خلال الشهرين الماضيين.

 

وقالت الصحيفة نقلًا عن مصدر أمني إسرائيلي: إن مندوب رئيس الحكومة الإسرائيلية "يتسحاف مولخو" أجرى اتصالاً بنظيره الأمريكي " مارتن إنديك" وأخبره أن تلك التسريبات تعد " خرقا لكافة التفاهمات" التي توصل إليها الجانبان مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

 

وأوضحت" هآرتس" أن التزاما قطعه الطرفان الإسرائيلي والفلسطيني عند انطلاق مفاوضات السلام بواشنطن نهاية يوليو أمام كيري يقضي بالامتناع عن تسريب مضمون المحادثات، أو حتى نقل معلومات تتعلق بموعد إجراء الاجتماعات بين الجانبين.

 

وتابعت أن مكتب رئيس الوزراء نتنياهو ووزيرة العدل تسيبي ليفني- التي تقود المفاوصات نيابة عن الحكومة- قد فرضوا سرية تامة على المحادثات، وامتنعوا عن التفوه بتصريحات تكشف أية معلومات تتعلق بتلك المحادثات.

وحملت" هآرتس" على الجانب الفلسطيني وقالت إن مسئولين فلسطينيين كبار تحدثوا لوسائل إعلام مختلفة مؤخرًا بعضهم لم يكشف عن هويته، وأن كلهم نقلوا رسالة واحدة مفادها أن المفاوضات لا تزال غير مثمرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان