رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

خلل في "المحمول" يوقظ الإسرائيليين متأخرين

خلل في المحمول يوقظ الإسرائيليين متأخرين

العرب والعالم

المحمول - أرشيف

خلل في "المحمول" يوقظ الإسرائيليين متأخرين

الأناضول 08 سبتمبر 2013 12:34

أحدث التباين في التوقيتين الصيفي والشتوي بإسرائيل إلى تأخر الآلاف عن الوصول إلى أماكن عملهم ومدارسهم صباح اليوم بعد الخلل الذي أصاب ساعات الهواتف الجوالة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم "لقد تأخر آلاف الإسرائيليين عن الوصول إلى أماكن العمل والمدارس صباح اليوم بسبب خلل في ساعات الهواتف الخلوية مما جعلها تشير إلى التوقيت الشتوي بدلا من التوقيت الصيفي المعمول به اليوم في إسرائيل".

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية "إن الخلل حدث بعد منتصف الليل من مساء السبت حيث جرى تأخير الساعة على الأجهزة الخلوية لساعة واحدة، في عودة للتوقيت الشتوي".

وأضافت الصحيفة أن "شركة جوجل وأبل ومايكروسوفت (وهي شركات تمتلك أنظمة التشغيل للهواتف الجوالة) لم يبلغهم وزير داخلية إسرائيل إيلي يشاي تمديد العمل بالتوقيت الصيفي حتى 27 أكتوبر المقبل".


وبحسب الصحيفة فإن برنامج "IOS" (نظام تشغيل الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية) لم تدخل عليه المعلومات الجديدة مما تسبب بتغيير الساعة على كافة الأجهزة الجوالة والحاسوب المرتبطة بهذه الشركات والتي تعمل وفقا لهذا البرنامج.

وكان قرار وزير الداخلية الإسرائيلي يقضي بأن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي هذا العام في 27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم بدلا من بدئه اليوم.

وتوصي شركات الهواتف الجوالة مستخدميها بتغيير تطبيق المنطقة الزمنية يدويا، بدلا من تلقائيا حتى يتجنبوا الوقوع في مثل تلك المواقف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان