رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 97 شخصًا فى عمليات النظام السورى أمس

مقتل 97 شخصًا فى عمليات النظام السورى أمس

الأناضول : 07 سبتمبر 2013 23:47

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 97 شخصاً فى العمليات العسكرية المختلفة التى شنتها القوات النظامية فى العديد من المدن والبلدات السورية، مشيرة إلى أن من بين القتلى نساء وأطفال.


وذكرت الشبكة التى تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التى شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السورى، أمس السبت، فى كافة الأنحاء السورية برا وجوا، أدت إلى مقتل 28 شخصا فى ريف العاصمة دمشق، و26 فى إدلب، و13 فى حمص، و12 فى درعا، و8 فى حلب، و7 فى دير الزور، و3 فى حماه، ليصل بذلك إجمالى القتلى إلى 97 قتيلا.

وأضاف البيان الذى صدر عن الشبكة السورية، أن من بين القتلى 14 طفلا، و8 سيدات، مشيرا إلى أن العلميات العسكرية التى شنتها الوحدات التابعة لنظام بشار الأسد، طيلة أمس، أسفرت كذلك عن وقوع عدد كبير من المصابين.

ومن جانبها ذكرت، لجان التنسيق المحلية السورية، فى بيان لها، أن الوحدات التابعة للجيش النظامي، قصفت المناطق الجنوبية من العاصمة دمشق، بصواريخ أرض- ارض، مشيرة إلى وقوع اشتباكات ضارية بينها وبين وحدات الجيش السورى الحر فى تلك المنطقة.

ولفت البيان إلى أن مدافع النظام استهدفت بالقصف ريف القابون بالقطاعات الشرقية من العاصمة السورية، موضحا أن مناطق عدة بدمشق تعرضت للقصف بمدافع الهاون مثل المعضمية وحرستا واليرموك والدوما وجوبار.

وفى الأثناء ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن قوات الأمن السورية نجحت فى قتل عدد كبير من "الجماعات المسلحة" من بينهم أجانب، فى عدة عمليات عسكرية شنتها فى مناطق مختلفة من البلاد، ودمرت معداتهم وسياراتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان