رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

14 مليون ناخب استرالي يتوجهون إلى صناديق الاقتراع

14 مليون ناخب استرالي يتوجهون إلى صناديق الاقتراع

العرب والعالم

رئيس الوزراء الاسترالي كيفين رود

لانتخاب الشيوخ والنواب..

14 مليون ناخب استرالي يتوجهون إلى صناديق الاقتراع

الأناضول 07 سبتمبر 2013 12:56

توجه 14 مليون ناخب أسترالي صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم الـ 150 في البرلمان، و40 عضواً في مجلس الشيوخ، الذي يبلغ مجموع أعضائه 76 عضواً .

 

وصوت رئيس الوزراء الاسترالي "كيفين رود" في "بريسبان"، التي تعتبر منطقته الانتخابية، وكذلك فعل زعيم المعارضة الرئيسية "توني أبوت" الذي أدلى بصوته الانتخابي في "سيدني".


وتمنى "إبراهيم قمري"، وهو إسترالي من أصل تركي ومن مناصري حزب العمال الاسترالي، أن يكون النجاح في الانتخابات حليف الحزب الذي سيخدم البلاد.

وأوضح "محمّد تيلم"، أسترالي من أصل تركي يخوض الانتخابات على عضوية مجلس الشيوخ الأسترالي، في حديث مع مراسل الأناضول، أن الانتخابات في أستراليا تجري في جو ديمقراطي ونزيه، وأن الأتراك الأستراليين سيقدمون دعمهم له في الانتخابات الجارية.

يذكر أن الحزب الذي سيفوز في الانتخابات الحالية، سيكون مكلفاً بتعيين رئيس الوزراء الـ 28 لأستراليا، التي تتمتع بنظام ديمقراطي برلمانيّ ملكيّ دستوريّ وفيدراليّ، وتتبع رمزياً للتاج الملكي البريطاني، ما يجعل ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية" ملكة أيضاً على أستراليا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان