رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تزايد المعارضة الشعبية الأمريكية حيال ضرب سوريا

إيه بى سى نيوز:

تزايد المعارضة الشعبية الأمريكية حيال ضرب سوريا

أ ش أ 07 سبتمبر 2013 05:05

سلطت شبكة "إيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية الضوء على موقف الرأى العام الأمريكى حيال شن هجمة عسكرية ضد النظام السورى، قائلة إن ثمة تزايد واضح فى نسبة الأصوات المعارضة فيما يتعلق بذلك الصدد، مستشهدة باستطلاعات للرأى أظهرت أن 59% من الشعب الأمريكى يناهض فكرة الحرب على سوريا.

 

وأضافت الشبكة، فى تقرير بثته اليوم السبت على موقعها الإلكترونى، أن قلق الشعب الأمريكى من تكرار تجربة العراق داخل سوريا يدفع تلك النسبة إلى الزيادة، لافتة إلى أن ذلك الأمر يشكل "عائقاً كبيراً" لإدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما فيما يتعلق بكسب التأييد الداخلى "قبل الخارجى" للحرب على سوريا.

 

وألمحت إلى أن الإدارة الأمريكية تحاول بشتى الوسائل الممكنة وبذل كل الجهود المضنية لإقناع الداخل بفكرة الحرب على سوريا غير أن ذكريات حرب العراق "المؤلمة" تقف حائلاً أمامها.

 

وتطرقت الشبكة إلى الحديث عن فكرة إضفاء الشرعية على مسألة الحرب على سوريا على غرار حرب العراق، حيث إن الفكرة تمثل خلافاً شديداً داخل الكونجرس الأمريكى، فالديمقراطيون "حزب أوباما" ينتابهم القلق من إخفاق الاستخبارات فى سوريا مرة أخرى على غرار العراق، فى الوقت الذى تتزايد فيها الأصوات داخل الحزب الجمهورى المناهض لأوباما، والذى يرفض تكبد البلاد لمزيد من الخسائر الاقتصادية جراء التدخل العسكرى فضلاً عن توجهاتهم الفعلية المناهضة لسياسات أوباما.

 

واستشهدت الشبكة بما جاء خلال مؤتمر عقده أحد مؤيدى فكرة الحرب على سوريا وهو السيناتور الجمهورى جون ماكين فى ولاية أريزونا أمس الجمعة، حيث قوبل خلاله بهجوم شديد من قبل الحاضرين الذين أعربوا عن سخطهم ورفضهم الشديدين من تزعم أمريكا للحرب على سوريا واحتمالية فقدان المزيد من أرواح الأمريكيين على غرار حربى العراق وأفغانستان، بل وصل الأمر إلى الهجوم الحاد على ماكين والإدارة الأمريكية من أنهم لا يمثلون أغلبية الشعب الأمريكى الرافض لذلك التدخل.

 

واعتبرت الشبكة أن الخطوة المقبلة التى قد تكون "حاسمة" - على حد تعبيرها - فى حملة أوباما لكسب التأييد الشعبى لفكرة الحرب على سوريا، هو الخطاب الذى من المقرر أن يلقيه الثلاثاء المقبل، على أمل إقناع الأمريكيين شعباً وحكومة بالتدخل العسكرى فى سوريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان