رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وفاة ثانى حالة بفيروس "كورونا" فى قطر

خلال أسبوع..

وفاة ثانى حالة بفيروس "كورونا" فى قطر

الأناضول : 07 سبتمبر 2013 03:19

أعلن المجلس الأعلى للصحة فى قطر مساء الجمعة وفاة مواطن مريض مصاب بعدوى فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فيما تعد ثانى حالة وفاة بالفيروس يتم الإعلان عنها خلال أسبوع فى قطر.

 

وقال المجلس الأعلى للصحة فى بيان نشرته وكالة الأنباء القطرة الرسمية إن المريض الذى كان يعانى من مرض مزمن وعدة عوامل اختطار، وأشارت إلى أن الأعراض بدأت لديه فى تاريخ 17 أغسطس الماضى وكان فى حالة صحية حرجة فى العناية المركزة ووافته المنية الجمعة .

 

كما كشف البيان عن شفاء أحد المصابين بالفيروس، وبين ان المريض بدأت أعراض المرض عنده قبل عودته من السفر إلى الخارج بتاريخ 15 أغسطس الماضى حيث توجه مباشرة للمستشفى فور وصوله وقد شفي.

 

وشدد المجلس الاعلى للصحة على الاستمرار فى ترصد حالات عدوى الجهاز التنفسى الحادة بالشراكة مع مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وجميع مقدمى الخدمات الطبية فى الدولة.

 

ومنذ اكتشاف الفيروس فى سبتمبر الماضي، تم تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا فى قطر، 2 منهم العام الماضي، و3 فى الأسابيع الأربعة الأخيرة، توفى منهم اثنين (أحدهما فى 31 أغسطس الماضى والثانى سبتمبر الجاي) وتم شفاء الثالث.

 

ومنذ اكتشافه بالعالم فى سبتمبر الماضى تم تسجيل 112 حالة إصابة بفيروس الكورونا حول العالم منهم 88 فى السعودية وحدها.

 

وبلغ إجمالى المتوفين بالفيروس فى العالم 53 منهم 44 فى السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.

 

ويعد فيروس "كورونا" أو ما يسمى الالتهاب الرئوى اللانمطى الحاد، أحد الفيروسات التى تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائى أو مضاد حيوى لعلاجه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان